«ماي»: اتفاق الخروج الاتحاد الأوروبي «رائع» بالنسبة لإيرلندا الشمالية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماي»: اتفاق الخروج الاتحاد الأوروبي «رائع» بالنسبة لإيرلندا الشمالية

لندن - د ب ا
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 6:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 6:34 م

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، اليوم الثلاثاء، أن اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي "رائع" بالنسبة لإيرلندا الشمالية، على الرغم من معارضة الحزب الديمقراطي الوحدوي للاتفاق.

وكتبت ماي، في صحيفة بلفاست تلجراف، الصحيفة الأبرز في إيرلندا الشمالية" مشروع الاتفاق الذي تم نشره الأسبوع الماضي يحمي الوظائف والكيانات الاقتصادية ويبقينا في أمان، وتحمى اتحادنا مع احترام نتائج الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي الذي أجرى في 2016".

وأضافت، أن اتفاق الخروج يضع" إيرلندا الشمالية في موقف رائع في المستقبل".

وتأتي مقالة ماي عقب رفض نواب الحزب الديمقراطي الوحدوي العشرة دعم حكومة المحافظين ذات الأقلية في عدد من إجراءات التصويت غير الحاسمة في البرلمان أمس الاثنين.

ويتهم الحزب الديمقراطي الوحدوي، الذي يدعم حكومة المحافظين في عمليات التصويت الرئيسية، ماي بانتهاك" أحد الاتفاقيات الأساسية" بين الحزبين.

واجتمعت ماي، التي تواجه معارضة للاتفاق الذي توصلت إليه من جانب العشرات من النواب المحافظين المشككين في الاتحاد الأوروبي، بمجلس وزرائها اليوم، كما من المقرر أن تلتقى برئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجيون.

وقال مكتب رئيسة الوزراء، إن ماي تعتزم لقاء رئيس المفوضية الأوروبي جان كلود يونكر في بروكسل غدا الأربعاء "في إطار المفاوضات المستمرة بشأن الإطار المستقبلي" للعلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وذكر المتحدث باسم الحزب سامي ويلسون، أن ماي خلفت وعدها بشأن التفاوض حول اتفاق بالنسبة للمملكة المتحدة بأكملها، وتجنب أي معاملة مختلفة لإيرلندا الشمالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك