«الصدر» يحذر من مؤامرة لسياسي السنة لشراء الوزارات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصدر» يحذر من مؤامرة لسياسي السنة لشراء الوزارات

النجف (العراق) - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 12:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 12:27 ص

حذر الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، أمس الاثنين، من أن هناك مؤامرة تحاك من جانب سياسي السنة في قائمة الفتح وكتلة البناء النيابية، بزعامة هادي العامري، لشراء الوزارات بأموال ضخمة بدعم خارجي لامثيل له.

وقال الصدر، في رسالة وجهها الى رئيس قائمة الفتح وكتلة البناء النيابية، إن "هناك صفقة ضخمة تحاك بين بعض أعضاء فتح وبين بعض أفراد البناء من سياسي السنة لشراء الوزارات بأموال ضخمة وبدعم خارجي لا مثيل له".

وأضاف "أخي العزيز: اتفقنا سوياً أن يدار العراق بطريقة صحيحة وبأسلوب جديد يحفظ استقلاليته وسيادته، وتعاهدنا أن نستمر سويا حبا بالعراق وشعبه فإما أن نمضي سويا على ما اتفقنا أو أن يأخذوا (السنة) كل مغانمهم وبأي أسلوب يشاؤون وتحت انظار الشعب أوأن نحاول اصلاح ما يقوم به من هم تحت جناحك".

وأوضح "كما عهدك، فإنك لا تجامل على حساب الوطن واذكرك بأننا تبانينا على أن يكون العراق هو الكتلة الأكبر، مضافا إلى أنني تحالفت معك ولم اتحالف مع الفاسدين والمليشياويين وأنني اظنك على العهد ولتكن المقاومة والحشد يدا واحدة من اجل إنقاذ ما تبقى من العراق وشعبه".

ويواجه رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي صعوبات في سد الحقائب الشاغرة في التشكيل الوزاري وهى ثماني وزارات ابرزها الدفاع والداخلية بعد أن كان قد شكل الجزء الأول من حكومته الشهر الماضي من 14 وزارة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك