«صحة كفر الشيخ»: إيقاف عمليات المستشفى المتسببة في وفاة مريضة بجرعة بنج زائدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة كفر الشيخ»: إيقاف عمليات المستشفى المتسببة في وفاة مريضة بجرعة بنج زائدة

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 7:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 7:20 م

قال فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه تم إيقاف وإغلاق جميع غرف العمليات في المستشفى الخاص المتسببة في وفاة مريضة بسبب جرعة تخدير زائدة بمركز دسوق في المحافظة.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة شكلت لجنة لفحص تراخيص المستشفى فور العلم بالواقعة، وتبين أنها مرخصة وتسير وفقًا للإجراءات القانونية، متابعًا: «ليس هناك طبيب يرغب في وفاة مريض، ولكن يمكن أن يكون خطأ طبي، أو حالة المريض الصحية».

وأكد أن هناك تحقيقات من جانب النيابة والوزارة في الواقعة؛ لمحاسبة المسؤولين عن الواقعة، مشيرًا إلى الفحص الدوري من الوزارة على جميع المستشفيات بالمحافظة؛ للتحقق من توافر معايير والصحة والسلامة.

وأوضح أنه تم التنبية على إدارة المستشفى بعدم التعامل مع حالات جديدة حتى يتم تدبير أماكن بديلة للمرضى في مستشفيات أخرى حتى الانتهاء من تحقيقات النيابة.

وتوفيت هدى إبراهيم الشاعر، 37 عامًا، المقيمة بقرية تابعة لمركز دسوق التابع لمحافظة كفر الشيخ، داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالمحافظة، بعد إجراء عملية جراحية «زائدة دودية»، وتم إحالة جميع المسؤولين بالمستشفى للنيابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك