الأحد 18 نوفمبر 2018 12:34 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

بالفيديو.. سقوط عشرات المصابين جراء معاودة قوات من الجيش والشرطة اقتحام ميدان التحرير وسط تعتيم إعلامي

دماء ضحايا أحداث العنف تغطي ميدان التحرير
دماء ضحايا أحداث العنف تغطي ميدان التحرير
مصطفى الأسواني
نشر فى : الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 5:30 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 5:30 ص

اندلعت مواجهات عنيفة بين متظاهرين مناهضين للمجلس العسكري الحاكم وقوات من الجيش بالقرب من ميدان التحرير، حيث قامت قوات الجيش بمطاردة المتظاهرين فجر اليوم الثلاثاء، وتبادل الطرفان الرشق بالحجارة، ما أدى إلى وقوع عشرات المصابين. حسبما أفاد شهود عيان.

 

 

كما أفاد نشطاء باقتحام قوات الجيش في الساعات الأولى من الصباح ميدان التحرير، وإن اشتباكات عنيفة وقعت بينها وبين متظاهرين تبادلوا فيها الرشق بالحجارة وقنابل المولوتوف. وقالوا إن نحو ألف متظاهر اشتبكوا مع القوات المقتحمة في جانب من الميدان وإن مئاتً آخرين من المتظاهرين تفرقوا في الشوارع الجانبية المؤدية إلى الميدان.

 

 

وكانت اشتباكات قد دارت خلال الأيام الماضية وتدخل في يومها الخامس اليوم في الميدان وبالقرب منه أسفرت عن مقتل عشرة نشطاء وإصابة أكثر من 500 بحسب وزارة الصحة.

 

 

وصرح ناشط، بقوله إن القوات المقتحمة حطمت باب المستشفى الميداني المقام في جامع عمر مكرم بميدان التحرير واقتحمته، وتابع القول بأنهم لا يعرفون "مصير المصابين والمسعفين الموجودين به". وأضاف أصيب العشرات خلال المواجهات الدائرة بين المتظاهرين وقوات الأمن، عقب محاولات قوات الأمن إخلاء المنطقة من المعتصمين.

 

 

وأضاف طبيب ميداني، أن عربات الإسعاف تمتنع عن الحضور للعيادة، وهو ما يشير إلى استيائهم، مطالبًا سيارات الإسعاف بسرعة التجاوب معهم لإنقاذ الحالات المصابة. وأشار الأطباء إلى أن حالات الإصابة التي تلقاها المستشفى الميداني مصابة بجروح قطعية وكسور بالعظام. وسط تواصل الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بشارع الشيخ ريحان بتبادل التراشق بالحجارة والمولوتوف.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك