الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 1:33 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

ترسية مشروع المتحف المصري الكبير على تحالف أوراسكوم للإنشاء والصناعة مع بيسكس البلجيكية

أوراسكوم للأنشاء تشارك في مشروع المتحف المصري الكبير
أوراسكوم للأنشاء تشارك في مشروع المتحف المصري الكبير
مينا بشرى
نشر فى : الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 4:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 4:45 م

أكدت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة OCI) )عن اختيار تحالف أوراسكوم للإنشاء والصناعة مع شركة بيسكس البلجيكية لإنشاء المتحف المصري الكبير.

 

وتبلغ قيمة العرض المعلن عنه حوالي ٨١٠ مليون دولار أمريكي وسيتم تمويل ٦٥ % من تكلفة المشروع من خلال قرض ميسر من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي. وقد تم اختيار موقع إقامة المتحف بأول طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي بحيث يطل علي أھرامات الجيزة. ومن المتوقع توقيع العقد خلال أيام. والعميل في ھذا المشروع ھو المجلس الأعلى للآثار.

 

تم تصميم مبني المتحف ليضم حوالي ١٠٠ ألف قطعة أثرية تشمل قطعاً أصلية لآثار فرعونية وذلك بالاستعانة بأحدث وسائل العرض والتكنولوجيا والاتصالات والأمن لمركز عالمي للمؤتمرات مما يجعل من مبني المتحف مزيجا من المتعة والرفاھية واكتساب المعرفة وتعلم الثقافات لكل الزائرين.

 

. ومن المتوقع أن يتم الانتھاء من الأعمال الإنشائية لھذا المشروع في يوليو عام ٢٠١

 

وقد علق المھندس أسامة بشاي العضو المنتدب لقطاع المقاولات بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قائلا : "أن أوراسكوم للإنشاء والصناعة تفخر بدورھا في إقامة أحدي أھم معالم مصر الجديدة فإن المتحف المصري الكبير سيعتبر من أھم المنشآت المصرية في عھدھا الجديد وإحداث اً ھاماً لقطاع السياحة في مصر ، ومن المتوقع أن يوفر ھذا المشروع أكثر من خمسة آلاف فرصة عمل خلال فترة التشييد".

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك