عصفور: سنحتفل يوم 28 ديسمبر الجاري بمرور 93 عاما على إنشاء الفرق المسرحية المصرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عصفور: سنحتفل يوم 28 ديسمبر الجاري بمرور 93 عاما على إنشاء الفرق المسرحية المصرية

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
كتب: محمود محمد علي
نشر في: السبت 20 ديسمبر 2014 - 9:26 م | آخر تحديث: السبت 20 ديسمبر 2014 - 9:26 م

قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، إن المسرح القومي بني ليحاكي الطراز الأوروبي في البناء قبل أكثر من قرنين من الزمان، مشيرا إلى أنه يعد من القلاع الثقافية الحصينة التي حمت التوجه الثقافي في مصر منذ تأسيسه عام 1869، وأظهرت الكثير من الفنانين والمبدعين على مر العصور.

وأضاف «عصفور» خلال افتتاحه للمسرح القومي بعد تطويره، ونقله فضائية «سي بي سي اكسترا»، السبت، أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد حدثين في غاية الأهمية، وهو بناء قناة السويس الجديدة، وافتتاح المسرح القومي بعد تطويره للمرة الثانية في التاريخ.

وأكد أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعد بزيادة ميزانية وزارة الثقافة بدءًا من العام المالي المقبل، بمناسبة افتتاح المسرح القومي، لافتًا إلى دعم الحكومة للحركة الثقافية، ودفعها للتقدم.

وأوضح أن المسرح القومي منذ نشأته وهو قائم على عرض مختلف الأعمال الثقافية والفنية، بمختلف توجهاتها وفلسفتها، وبعده عن التعصب الديني، متابعًا: «المسرح القومي لم يزدهر سوى في عصور الديمقراطية، وانطفأ توهجه في عصور الاستبداد السياسي والتعصب الديني».

وأشار «عصفور» إلى أن وزارة الثقافة ستحتفل يوم 28 من شهر ديسمبر الجاري، بمرور 93 عامًا على إنشاء الفرق المسرحية المصرية، مؤكدًا أن هذا اليوم سيكون عيدًا للمسرحيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك