«الإسكان»: بدء تنفيذ الطريق الثالث التبادلي مع «القناة» بتكلفة 1.8 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: بدء تنفيذ الطريق الثالث التبادلي مع «القناة» بتكلفة 1.8 مليار جنيه

اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير
اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير
القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 20 ديسمبر 2014 - 7:10 م | آخر تحديث: السبت 20 ديسمبر 2014 - 7:10 م

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، بدء تنفيذ الطريق الثالث ضمن الخطة القومية للطرق، وهو المسار التبادلي اﻹسماعيلية- بورسعيد، بطول 105 كيلومترات، وتكلفة تقديرية 1.8 مليار جنيه، وذلك بعد موافقة القوات المسلحة على المسار المحدد للطريق، الذي أطلق عليه مسمى "30 يونيو"، فيما وصلت نسبة تنفيذ إجمالي الطريقين الآخرين ضمن الخطة القومية إلى 10 % .

وقال اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير، في تصريحات صحفية، إن مجلس الوزراء وافق على رفع القيمة الإجمالية للطريق الجديد، 125 مليون جنيه، ليصل إلى 1.8 مليار جنيه، وهو المحور التبادلي لقناة السويس.

وأضاف ناصر: "الطريق الجديد، هو محور مواز لقناة السويس، وسيعد طريقا دوليا، حيث سيربط موانئ البحر المتوسط، كإسكندرية ودمياط وشرق التفريعة، بالطريق الدائري الاقليمى، وسيخدم الدولة بالكامل، فهو محصور بين طريقي اﻹسماعيلية- بورسعيد، والقاهرة- المنصورة، بما يعنى تخفيف الضغط المروري عن الطريق الزراعي، بجانب خدمة محور تنمية قناة السويس، وخدمة حركة التجارة بين الصعيد والدلتا"، مؤكدا أن الطريق سيكون لوجيستيا، وسيربط موانئ البحر الأحمر مستقبلا.

وأشار ناصر إلى أنه تم زيادة حارات الطريق، بحيث ستكون 3 حارات فى كل اتجاه، بجانب حارتين للشاحنات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية التي ستتم عليه، حتى يصبح محورا حرا.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن القوات المسلحة وافقت على البدء في أول 40 كيلومترا من ناحية بورسعيد، وجارى التنسيق مع وزارتي الزراعة والري، لتنفيذ باقي الطريق ونزع الملكيات وتعويض أصحابها فورا.

ولفت اللواء محمد ناصر إلى أن الطريق الجديد يبدأ من طريق بورسعيد الدولي الساحلي، حتى طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، بالقرب من محطة الرسوم، مؤكدا أن القوات المسلحة ستقوم بالتصديق على باقي الطريق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعلن ناصر أن هناك 7 شركات تقوم بتنفيذ المحور الجديد، الذي يأتي ضمن الخطة القومية للطرق، موضحا أن الجهاز يعمل بشكل متواصل في الطريقين الاخرين، وهما أسيوط – الفرافرة بطول 310 كيلومترات، بتكلفة مليار جنيه، والذي يربط الوادي الجديد بالصعيد، بهدف إقامة مجتمعات عمرانية لجذب المواطنين من وادي النيل، وطريق بني مزار – الباويطى، بطول 220 كيلومترا، بتكلفة تقديرية 700 مليون جنيه، ويربط محافظة المنيا بالواحات البحرية، بهدف استكمال خط عرضي لربط عموم الجمهورية، يبدأ من ساحل البحر اﻷحمر عند رأس غارب حتى واحة سيوه على الحدود الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك