قطاع السياحة يدرس تأثيرات تقسيم «البحر الأحمر» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطاع السياحة يدرس تأثيرات تقسيم «البحر الأحمر»

مخاوف من تأثير التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات على السياحة
مخاوف من تأثير التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات على السياحة
كتبت ــ صفية منير
نشر في: السبت 20 ديسمبر 2014 - 10:58 ص | آخر تحديث: السبت 20 ديسمبر 2014 - 10:58 ص

قال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة إنه تم تشكيل لجنة من العاملين فى قطاع السياحة ومحافظة البحر الأحمر لدراسة تأثير تقسيم المحافظة، كما هو مطروح فى مخططات الحكومة، على حركة السياحة الساحلية فى تلك المنطقة.

«ربط المناطق السياحية المطلة على البحر الاحمر فى التقسيم الادارى الجديد بمحافظات مثل المنيا أو سوهاج ستضر السياحة الشاطئية بقوة»، كما يقول الشاعر، مضيفا «إذا تم تنفيذ المخطط الحكومى ستتضرر السياحة على البحر الاحمر بأى احداث عنف تقع فى محافظات الصعيد التى ستكون تابعة لها وفقا للتقسيم الجديد».

وتوقع الشاعر أن يتسبب ربط البحر الأحمر بمحافظات الصعيد إلى انتقال نسبة كبيرة من الكثافة السكانية فى جنوب مصر للهجرة إلى ساحل البحر الأحمر مما سيعرقل توسعات النشاط السياحة فى تلك المنطقة.

وكانت الحكومة قد اعلنت خلال العام عن مخططات بإنشاء ثلاث محافظات جديدة، هى العلمين والواحات ووسط سيناء، وإعادة ترسيم حدود عدد من المحافظات القائمة، ما يجعل العدد الإجمالى للمحافظات فى مصر يرتفع إلى 30 محافظة من 27 محافظة حاليا، ويجعل لكل محافظات الصعيد منفذا على البحر الأحمر.

وسجلت ايرادات السياحة نموا 112% فى الربع الثالث من العام الحالى لتبلغ مليارى دولار، مقابل 900 مليون دولار فى الربع المقابل من العام الماضى، وبلغ عدد السائحين خلال تلك الفترة 208 ملايين سائح مقابل 106 ملايين سائح فى الربع المقابل من العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك