بالصور.. انسحاب مفاجئ لـ«مستقبل وطن» من «دعم مصر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. انسحاب مفاجئ لـ«مستقبل وطن» من «دعم مصر»

انسحاب مفاجئ لـ«مستقبل وطن» من «دعم مصر - تصوير: هبة خليفة
انسحاب مفاجئ لـ«مستقبل وطن» من «دعم مصر - تصوير: هبة خليفة
علي كمال
نشر في: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 5:18 م | آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 5:18 م
- «بدران»: سنكون في ظهر الرئيس بالأفكار والتوجهات وليس الائتلافات

- «المصريين الأحرار» يرحب بالقرار ويؤكد: نحن ضد الأغلبية الميكانيكية التي تريد قتل الحياة السياسية في مصر

أعلن محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن انسحاب الحزب من ائتلاف «دعم مصر» الذي يقوده اللواء سامح سيف اليزل، معلنا عن دعمهم لرئيس الجمهورية بالأفكار والتوجهات وليس عبر الائتلافات والتحالفات.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمها الحزب بفندق الماسة لنوابه الجدد، حضره وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، ونائب رئيس حزب النور أشرف ثابت، ونقيب المحامين سامح عاشور، والإعلامي أحمد موسى، وسيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة.

وأعلن «بدران» خلال المؤتمر عن دعمه لرئيس الجمهورية بالأفكار والتوجهات وليس عبر الائتلافات والتحالفات، قائلا: «سنكون في ظهر الرئيس ونعبر عن طموح الشعب وآماله، ولن نسمح بتوزيع حصص البرلمان كـ"التورتة"»، معلنا بذلك انسحابه من تحالف «دعم مصر».

وقال بدران: «لن نسمح لأي مجموعة أو فئة أن تحتكر الوطنية، وتوزع صكوكها بحجة دعم الرئيس»، مضيفا أنهم تعرضوا في الفترة الأخيرة لعدة اتهامات كالتمويل أو وقوف أجهزة من الدولة خلفهم.

وأوضح أن «التمويل واضح من قبل رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة وأن النجاح كان بسبب طموحاتنا وتحركاتنا على الأرض ودعم الشباب»، مشيرا إلى أننا سنكون أحد الأحزاب الحاكمة خلال شهور قليلة، وسنرسي قواعد مؤسسية لنكون الحزب الحاكم.

شهاب وجيه المتحدث باسم «المصريين الأحرار» أشاد بقرار رئيس «مستقبل وطن» بالانسحاب من ائتلاف «دعم مصر»، قائلا إن ذلك من مصلحة الدولة المصرية والمواطن.

وأضاف أن «المصريين الأحرار» بابه مفتوح أمام كل القوى السياسية للتنسيق حول قضايا الفترة المقبلة، ولا يستهدف تأسيس تحالف آخر لأنه ضد التكتلات تحت القبة، وضد الأغلبية الميكانيكية التي تريد أن تقتل الحياة السياسية في مصر.

وأشار إلى أن الائتلاف التابع لسيف اليزل كان سيسحق كل الأحزاب المنتمية إليه، وأن مي محمود سيجري معها التحقيق خلال أيام لتحديد مصيرها.
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك