وزيرا السياحة والآثار: حملة تسويقية للرحلة المقدسة على خريطة السياحة قريبا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا السياحة والآثار: حملة تسويقية للرحلة المقدسة على خريطة السياحة قريبا

القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 6:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 6:40 م
كشف يحيى راشد، وزير السياحة، وخالد العناني، وزير الآثار، أن الوزارتين بصدد عمل حملة تسويق وترويج عن رحلة العائلة المقدسة في أرض مصر على الخريطة السياحية العالمية وعرض ذلك على المواقع العالمية.

وأشار الوزيران، خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار برئاسة النائب أسامة هيكل وحضور الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، للاستماع إلى آراء واقتراحات الخبراء الأثريين بشأن إنشاء نقابة للأثريين، إلى أنه سيتم عمل شركة خاصة لتسويق السياحة المصرية والآثار المصرية، وعمل إحتفالية كبيرة تذاع بثلاث لغات من وادي الملوك أشهر الأماكن الأثرية العالمية.

واتفق أعضاء اللجنة والحضور على أهمية إنشاء نقابة للأثريين باعتبارهم حماة كنوز مصر وتقع عليه مسؤولية كبيرة، لافتين إلى أهميه تعميق روح التعاون بين أعضاء النقابة والمساهمة في تيسير الخدمات الثقافية والاجتماعية والصحية والنفسية والارتقاء بالمستوى التثقيفي والمهني للآثريين والتعاون مع الهيئات والجمعيات الأثرية المحلية والدولية والعامة والأجنبية المهتمة بشؤون الأثار التي لها مقار رسمية بجمهورية مصر العربية.

وأكد أعضاء اللجنة والحضور كذلك على أهمية توثيق الروابط وتبادل المعلومات والأبحاث الأثرية بما يحقق المحافظة على التراث الإنساني والحضارة القديمة، وتيسير السكن لأعضاء النقابة وبناء عمارات سكنية للأثريين بالمحافظات.

فيما شدد الدكتور زاهي حواس على أن من يمارس العمل الأثري يجب أن يكون حاصلا على مؤهل يتناسب ومزاولة المهنة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك