«شكري» يلتقي وزير الخارجية الإماراتي ويشيد بالعلاقات بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري» يلتقي وزير الخارجية الإماراتي ويشيد بالعلاقات بين البلدين

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 8:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 10:45 م

أشاد سامح شكري وزير الخارجية، بعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مصر والإمارات والشعبين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على تنمية هذه العلاقات بشكل مستمر وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين المصري والإماراتي.

جاء ذلك خلال استقبال سامح شكري، وزير الخارجية، مساء الثلاثاء، وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الذي يزور مصر حاليا في إطار مشاركته في الاجتماع الوزاري بين الدول العربية والإتحاد الأوروبي.

صرح بذلك المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، وقال: إن وزير الدولة الإماراتي أكد خلال اللقاء على حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر بشكل مستمر، والتعاون معها سواء على المستوى الثنائي من أجل تطوير العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين أو على الصعيد الإقليمي للتباحث بشأن الازمات التي تعاني منها المنطقة وأفضل السُبل للتعامل معها وتسويتها.

وأضاف أن اللقاء شهد تباحثاً بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية في المنطقة، وما تشهده من أزمات وتوتر واضطراب طال مؤسسات الدول وكياناتها واستهدف مقدرات شعوبها خاصة في سوريا وليبيا واليمن، حيث أكد الجانبان على أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات حقنا لدماء المواطنين الأبرياء وحفاظاً على مقدرات الشعوب وصوناً للسلامة الإقليمية للدول العربية.

وفي ذات السياق، أطلع «شكري»، الوزير الإماراتي على نتائج اتصالاته ومقابلاته خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، وتبادل الطرفان التقييم بشأن مستقبل العلاقات العربية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وأهم ما تمخض عن لقاء القاهرة الأخير مع الشخصيات الليبية المؤثرة من أفكار ومقترحات.

وشدد «شكري»، على ضرورة إتاحة الفرصة للشعب الليبي لتحديد أولوياته واختياراته دون أي تدخل خارجي.

وردًا على استفسارات من الوزير أنور قرقاش، استعرض وزير الخارجية، رؤية مصر فيما يتعلق بسبل استئناف عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والجهود التى تقوم بها مصر من اجل تشجيع الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى على العودة الى المفاوضات، مؤكدا على إلتزام مصر الراسخ وثبات موقفها إزاء دعم طموحات أبناء الشعب الفلسطيني.

واختتم «أبو زيد»، تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزيرين توافقت رؤيتهما حول أهمية تعزيز التعاون والتنسيق من أجل حماية الأمن القومى العربى، وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ومواجهة محاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.
 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك