وزير الخارجية يبحث مع نظيره الليبي دعم التوافق حول اتفاق الصخيرات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الليبي دعم التوافق حول اتفاق الصخيرات

القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 6:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 6:14 م

بحث وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، مع نظيره الليبي محمد طاهر سيالة، الذي يزور مصر حاليا في إطار مشاركته في الاجتماع الوزاري بين الدول العربية والاتحاد الأوروبي، الشواغل التي تعرقل العملية السياسية في ليبيا، وسبل دعم الأطراف الليبية وتشجيعهم على التوصل إلى التوافق المطلوب حول تنفيذ اتفاق الصخيرات.

وصرح المستشار احمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن شكري أكد لنظيره الليبي محورية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية.

وأشار وزير الخارجية، إلى الاجتماع الذي استضافته القاهرة في شهر ديسمبر الجاري، ونجحت خلاله في جمع عدد من الشخصيات الليبية المؤثرة بهدف التعرف على القضايا الجوهرية الأساسية المطلوب حلها بأكبر قدر من التوافق، مشددا على ضرورة إتاحة الفرصة للشعب الليبي لتحديد أولوياته واختياراته دون أي تدخل خارجي من خلال العمل على تشجيع جميع الأطراف داخل ليبيا دون إقصاء على الانخراط الإيجابي في الحوار "الليبي - الليبي".

بدوره، ثمن وزير خارجية ليبيا، دور مصر في دعم القضية الليبية واتفاق الصخيرات، مؤكدا أن الموقف المصري من الأزمة الليبية ثابت ومعروف، وان المطلوب هو تعاون جميع أطراف المعادلة السياسية في ليبيا من أجل تنفيذ الاتفاق السياسي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن الجانبين اتفقا على أهمية بناء الثقة بين الأطراف الليبية، بما يسهم في تجاوز أزمة الاتفاق السياسي والوصول به إلى الوفاق الوطني المطلوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك