6 شركات إنتاج سنيمائي أمريكية وشبكة سكاي البريطانية تخفف قيود مشاهدة الأفلام في أوروبا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 شركات إنتاج سنيمائي أمريكية وشبكة سكاي البريطانية تخفف قيود مشاهدة الأفلام في أوروبا

بروكسل - د ب أ
نشر في: الخميس 20 ديسمبر 2018 - 7:19 م | آخر تحديث: الخميس 20 ديسمبر 2018 - 7:19 م

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، موافقة ست شركات إنتاج سنيمائي أمريكية كبرى، وشبكة قنوات التلفزيون مدفوع الأجر البريطانية "سكاي يو كيه" على رفع القيود المفروضة على مشاهدة الجمهور في دول الاتحاد الأوروبي من خارج بريطانيا مشاهدة الأفلام التي تنتجها الشركات، وتبثها شبكة التلفزيون، وذلك استجابة لنتائج تحقيق الاحتكار الذي أجرته المفوضية بشأن التعاقد بين الشركات وشبكة القنوات.

كانت المفوضية قد أجرت تحقيقا في اتفاقيات بث إنتاج شركات "والت ديزني" و"إن.بي.سي يونيفرسال" و"بارمونت بيكتشرز" و"سوني" و"فوكس القرن الواحد والعشرين" و"وارنر براذرز" الأمريكية على قنوات "سكاي يو.كيه" والتي تلزم سكاي بقصر مشاهدة هذه الأفلام على المشاهدين داخل بريطانيا من خلال ما يعرف باسم "الحظر الجغرافي".

وبحسب المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، فإن بعض الاتفاقيات تفرض قيودا على تعاون شركات الإنتاج السنيمائي مع قنوات التلفزيون مدفوعة الأجر في بريطانيا وأيرلندا غير قنوات "سكاي يو.كيه".

وأضافت المفوضية أن هذه الإجراءات تمثل "انتهاكا خطيرا" لقواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، وفقا لما توصلت إليه في عام 2015 عندما بدأت النظر في هذه الممارسات.

وقد عرضت "إن.بي.سي يونيفرسال" و"سوني" و"وارنر براذرز" و"سكاي" تقديم كل التعهدات المطلوبة لمعالجة مخاوف المفوضية، بحسب بيان صادر عن المفوضية اليوم الخميس، في حين كانت قد أعلنت عن تعهد مماثل من جانب "بارمونت" و"ديزني" في وقت سابق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك