هيثم الحاج: موقفي سلبي من المشاركة التركية في معرض الكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيثم الحاج: موقفي سلبي من المشاركة التركية في معرض الكتاب

هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب
هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب

نشر في: الخميس 21 يناير 2016 - 6:26 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2016 - 6:26 م

قال هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الهيئة لم تتلق طلبا رسميا من تركيا للمشاركة في الدورة المقبلة لمعرض الكتاب، والتي ستبدأ يوم الأربعاء 27 يناير وتنتهى في العاشر من فبراير المقبل.

وأكد «الحاج»، في تصريحات للإعلامي خيري رمضان على «راديو مصر »، أنه في حال طلب تركيا المشاركة رسميا سيكون موقفه سلبياً من دولة لاتزال تناصب لمصر العداء، لكنه يفرق بالطبع بين المشاركة الرسمية وبين دور النشر التركية .

وعن إسرائيل، أكد «الحاج» لبرنامج «يوم ويوم»، أنه كعضو في جماعة المثقفين لازال متمسكاً برفض أي تطبيع ثقافي مع الدولة العبرية .

وأشار إلى أن هيئة الكتاب ستلتزم بأي حكم قضائي يصدر بخصوص وجود كتب الإخوان المسلمين داخل معرض الكتاب، ومن جهة أخرى هناك تنسيق على أعلى مستوى مع شرطة المصنفات الفنية من أجل ضبط أي كتب مزورة داخل المعرض حيث سيتم تحرير محضر فوري واغلاق الجناح الذي يتم ضبط الكتب بداخله ومنع صاحبه من المشاركة في الدورات المقبلة إلا في حال تصالحه مع دور النشر التي تمت سرقة كتبها.

الجدير بالذكر أن قاعة صلاح عبد الصبور بالهيئة العامة للكتاب ستشهد ظهر الأحد المقبل، مؤتمرا صحفياً موسعا للإعلان عن كافة تفاصيل الدورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك