قبعات مؤيدى «ترامب» صناعة صينية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبعات مؤيدى «ترامب» صناعة صينية

قبعات ترامب
قبعات ترامب

نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 8:58 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 8:58 م
شعار الدعوة إلى «شراء الأمريكى وتوظيف الأمريكى» واحد من أكبر شعارات الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب التى نالت هتافا من مؤيدين يشاهدون خطاب تنصيبه، أمس، بيد أنها لحظة مليئة بالسخرية، فالكثير من هؤلاء المؤيدين كانوا يرتدون قبعات بيسبول حمراء كتب عليها شعار ترامب «لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى» مصنوعة فى الصين وفيتنام وبنجلادش.

وشعر بعض هؤلاء المؤيدين بالرعب عندما اكتشفوا أن قبعاتهم التى كتب عليها شعار ترامب مصنوعة خارج الولايات المتحدة.

وتوقف روب ووكر (44 عاما) الذى قاد سيارته من واشنطن إلى جورجيا مع زوجته أباى (36 عاما) فى موقف للشاحنات على الطريق لشراء قبعات «لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى». وقالت أباى وهى تقلب القبعة للتحقق منها «يا إلهى آمل ألا تكون صنعت فى الصين». ونظرت إلى الرقعة الملصقة بالقبعة وقالت: «الصين! لا تخبر أحدا»، بحسب وكالة رويترز.

إلى ذلك، سافرت جوشوا روخاس (25 عاما) وأليسا يونج (28 عاما) من تكساس لمشاهدة مراسم التنصيب. وكانت يونج ترتدى قبعة «لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى» ذات اللون الوردى.

وقالت يونج: «لا أعرف المكان الذى صنعت فيه حقيقة. دعنى أتحقق». وخلعت القبعة للتحقق من الرقعة. وصرخت: «لا إنها صنعت فى فيتنام».

كما اشترت كل من فيكتوريا سكوت (13 عاما) وشقيقها أندرو سكوت (12 عاما) القبعة قبل حفل التنصيب. وقبعة فيكتوريا التى كلفتها 25 دولارا صنعت فى الصين.

ثم فحص أندرو قبعته وقال بعد التحقق من الرقعة الملصقة «بنغلادش؟». وصحح والده الاسم قائلا«تقصد بنجلادش».

يشار إلى أن قبعات ترامب المتاحة للشراء على الموقع الرسمى لحملته صنعت بالولايات المتحدة وتكلف المشترى ما بين 25 و30 دولارا، ولكن القبعات الأخرى المصنوعة خارج البلاد والتى كانت تباع أمس الأول فى شوارع واشنطن بلغ ثمنها 20 دولارا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك