السعيد يبقي على آمال الفراعنة في أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعيد يبقي على آمال الفراعنة في أمم إفريقيا

محمد القاعود
نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 11:10 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 12:01 ص

احرز هدف الفوز على أوغندا في الوقت القاتل بعد نزوله بديلا .. كهربا صنع الفارق .. علامات استفهام حول تواضع الأداء

 

حافظ المنتخب الوطني على آماله في بلوغ ربع نهائي كاس الامم الافريقية عقب فوزه الصعب على أوغندا بهدف نظيف أحرزه البديل عبدالله السعيد في الدقيقة 88 من زمن المباراة التي أقيمت فى بور جانتي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.
ورفع المنتخب رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف غانا التي ضمنت التأهل إلى الدور التالي .
ولم يظهر الفراعنة بالمستوى المأمول للمباراة الثانية على التوالي في النهائيات الأفريقية وقبل المواجهة الأخيرة التي ستقام أمام غانا في الجولة الثالثة والحاسمة .
و فضّل الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الحفاظ على ثبات التشكيل الذي خاض به المباراة الأولى مع تعديل وحيد باشراك رمضان صبحيرعلي حساب عبد الله السعيد ، حيث دفع بعصام الحضرى وأحمد فتحى وأحمد حجازى وعلى جبر ومحمد عبد الشافى وطارق حامد ومحمد الننى ورمضان صبحى ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن.
وعقب بداية المباراة وضحت رغبة الفراعنة في محو الصورة السلبية التي تركها الفريق بعد التعادل السلبي مع مالي وضغط لاعبو المنتخب ولاحت الفرصة الأولى بعد ثلاث دقائق إثر تمريرة بينية من أحمد فتحى لتريزيجيه الذى راوغ لاعبين ومررها إلى رمضان صبحي الذي أساء التصرف في الكرة ، واستمرت محاولات المتتخب لكنها جاءت على استحياء دون خطورة على مرمى المنافس .
مع مرور الوقت وضح لجوء المنتخب الاوغندي إلى الضغط بأكثر من لاعب في جميع أركان الملعب وتعرض محمد صلاح لرقابة مشددة ، وفى الدقيقة 13 انطلق رمضان صبحى بالكرة داخل منطقة جزاء أوغندا ليمررها إلى محمود تريزيجيه الذى سددها ضعيفة ، وفى الدقيقة 15 عرضية من محمد عبد الشافى ينجح حارس أوغندا أونيانجو فى التصدى لها ببراعة، فى الدقيقة 19 مرر رمضان صبحي الكرة إلى محمد صلاح الذي استلم الكرة بشكل استعراضي داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع.
فى الدقيقة 23 تخطى محمد صلاح مدافعى أوغندا و أرسل عرضية مرت من فوق حارس المرمى لم تجد من يتابعها .
وأشهر حكم اللقاء السنغالى ديدهيو إنذارًا فى الدقيقة 24 لطارق حامد بعد التدخل العنيف مع لاعب أوغندا، وفى الدقيقة 27 ارتبك الحضري وحجازي قبل أن يبعد الأخير الكرة إلى ركنية .
بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب لينحصر في وسط الملعب بعيدا عن منطقتي الجزاء .
وفى الدقيقة 399 حصل المنتخب على ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء وبعدها الدفاع الأوغندا إلى ركنية ، وفى الدقيقة 42 أرسل محمد عبد الشافي عرضية داخل منطقة الجزاء لم تجد من يتابعها لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.
مع بداية الشوط الثاني بادرت أوغندا بالهجوم و ألغى الحكم هدفا أحرزه أوتشيا في الدقيقة 53 بسبب التسلل ، بعدها أنقذ عصام الحضري فرصتين .
مع مرور الوقت شعر كوبر بالحرج فأجرى تغييره الأول في الدقيقة 57 بنزول عبدالله السعيد بدلا من طارق حامد .
وأجرى المنتخب تغييره الثاني في الدقيقة 65 بنزول عمرو وردة بدلا من رمضان صبحي ، لكن الوضع لم يتغير كثيرا ، وتذكر كوبر اخيرا ان لديه محمود عبد المنعم " كهربا" على مقاعد البدلاء فدفع به في الدقيقة 79 بدلا من تريزيجيه وبالفعل أحدث كهربا الفارق حيث مارس هوايته بتمريراته الخطيرة ومن إحداها جاء هدف الإنقاذ بعدما انطلق كهربا بالكرة ومررها إلى محمد صلاح الذي الذي قام بالتمويه ليمررها إلى عبدالله السعيد الذي لم يتردد في التسديد مباشرة لتستقر الكرة داخل المرمى الاوغندي في الدقيقة 88 وهو أول هدف الفراعنة في البطولة .
وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة تأهلت غانا الى ربع نهائي البطولة بفوزها على مالي بهدف نظيف أحرزه اسامواه جيان في الدقيقة 21.
ورفعت غانا رصيدها الى ست نقاط، بعد ان تغلبت على اوغندا بهدف نظيف في الجولة الاولى، لتلحق بالسنغال التي كانت اول المتأهلين عن المجموعة الثانية. وتقلصت فرص مالي في التأهل بعد ان تجمد رصيدها عند نقطة واحدة من تعادلها مع مصر سلبيا في الجولة الاولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك