نبيلة عبيد ضيف شرف مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيلة عبيد ضيف شرف مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

نبيلة عبيد - ارشيفية
نبيلة عبيد - ارشيفية

نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 8:28 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 8:28 م
أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للسينما العربية والأوروبية، برئاسة المخرج سمير سيف، عن اختيار النجمة نبيلة عبيد، ضيف شرف الدورة الأولى للمهرجان الذي سيعقد فى الفترة من 5 -11 مارس المقبل، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة ومحافظة جنوب سيناء.

ورحبت نبيلة عبيد، بتكريمها بالمهرجان عن مسيرتها الطويلة في السينما المصرية التى قدمت خلالها أهم الأفلام في السينما خلال استقبالها وفدا من مؤسسة نون للثقافة والفنون، والفريق الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، أمس، يتكون من الكاتب جمال زايدة، الأمين العام لمؤسسة نون وعضو اللجنة العليا للمهرجان، والناقد أحمد حسونة، المدير الفنى للمهرجان.

وتم الاتفاق على التفاصيل الكاملة لتكريم نبيلة عبيد، بالمهرجان من خلال عرض بعض أفلامها التى شكلت علامة في تاريخ السينما مثل فيلم «الراقصة والسياسي» من إخراج سمير سيف، وفيلم «الأخر» للمخرج الراحل يوسف شاهين، وتنظيم ندوة للنجمة الكبيرة يديرها الناقد الفني نادر عدلي.

جدير بالذكر أن مؤسسة نون للثقافة والفنون قد نظمت 4 دورات من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية قبل أن تقرر نقل أنشطة المهرجان لشرم الشيخ نظرًا لعدم وجود مهرجان للسينما بها بناء على اتفاق بين مجلس أمناء المؤسسة ووزير الثقافة، حلمي النمنم، دعما للنشاط الثقافى لجوهرة السياحة بمصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك