نصر تبحث تنمية سيناء مع مؤسسات التمويل الدولية فى ختام مشاركتها بـ«دافوس» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نصر تبحث تنمية سيناء مع مؤسسات التمويل الدولية فى ختام مشاركتها بـ«دافوس»

سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى
سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى

نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 3:46 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 3:46 م
- اجتماعات لوزيرة التعاون مع وزراء من الإمارات والبحرين الكويت والأردن.. ومسئولون فى «فيزا» و«سيمنز»
اختتمت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مشاركتها فى المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس فى سويسرا، بعقد عدة لقاءات مع مؤسسات التمويل الدولية، بالاضافة إلى اجتماعات مع وزراء من عدة دولة عربية منهم الإمارات والكويت والأردن والبحرين.

والتقت الوزيرة نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتى ووزير المالية، خالد الصالح، حيث بحث الجانبان، تعزيز العلاقات المصرية ــ الكويتية فى المجال الاقتصادى، وفتح مجالات تعاون جديدة بين البلدين، خاصة فى ظل التحديات المحيطة بالمنطقة، والتى تتطلب مزيدا من العمل المشترك بين الأشقاء العرب.

وأكدت الوزيرة حرص مصر على تنمية وتطوير مجالات التعاون المختلفة مع الجانب الكويتى، فى ظل العلاقات المتميزة التى تجمع بين الشعبين، مشيرة إلى أن محفظة التعاون مع الصندوق الكويتى للتنمية، بلغت 3 مليارات دولار، وتشمل تمويل العديد من المشروعات التنموية الهامة المؤثرة فى الاقتصاد المصرى والتى كان آخرها مشروع انشاء محطة تحلية مياه فى شرق بورسعيد بتكلفة تتخطى 120 مليون دولار.

و التقت نصر، وزير المالية الإماراتى، عبيد الطاير، حيث تم بحث التعاون مع صندوق أبو ظبى للتنمية والمشروعات التنموية المستقبلية، خاصة دعم برنامج تنمية سيناء.

وأشارت نصر، إلى برنامج تنمية سيناء والذى تدعمه عدد من الصناديق العربية، حيث يتضمن مجموعة من المشروعات فى مختلف المجالات فى العديد من القطاعات، تستهدف الحكومة من خلالها انجاز العديد من المشروعات التنموية التى تخدم أهداف التنمية على أرض سيناء وتؤسس لحياة عصرية لأبناء هذه المنطقة.

وبحثت مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى، زايد الزيانى، تعزيز التعاون بين البلدين، واتفقت مع عماد نجيب الفاخورى، وزير التخطيط والتعاون الدولى بالأردن، على التنسيق بين البلدين، فى مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، من أجل الحصول على أكبر منفعة مشتركة من شركاء مصر والأردن.

وعقدت الوزيرة، لقاء مع نائبة رئيس مجلس الإدارة للمخاطر والسياسات العامة بشركة فيزا العالمية، إيلين ريتشى، حيث ناقش الجانبان الشمول المالى، ووصول حميع الخدمات للمناطق الأكثر احتياجا، ودعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، عبر عملية تسيير التمويل والإجراءات لجميع المواطنين فى مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة المناطق التى تحتاج إلى خدمات الشركة.

وأوضحت ريتشى أن مصر حققت تقدما اقتصاديا كبيرا، معربة عن فخر شركة «فيزا» بإنها ساهمت كشركة عالمية للمدفوعات فى ذلك الجهد، مشيرة إلى أنها حريصة على مواصلة التعاون الوثيق مع الحكومة المصرية على توسيع فرص الحصول على المدفوعات الرقمية، لتصل إلى جميع الفئات خاصة الأكثر احتياجا، وتتطلع للعمل مع وزارة التعاون الدولى فى المشروعات التى تساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما التقت رالف توماس، المدير المالى لشركة سيمنز، والتى تعد أكبر شركة فى أوروبا فى مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة، حيث بحث الجانبان تعزيز التعاون بين الحكومة والشركة.

ودعت نصر الشركة لمزيد من الدعم خاصة فى مجالات الطاقة والنقل والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيساعد على نمو اقتصادى سريع ويساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك