مقتل 67 داعشيا بنيران عراقية وإسناد طيران التحالف الدولي بالموصل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 67 داعشيا بنيران عراقية وإسناد طيران التحالف الدولي بالموصل

داعش - ارشيفية
داعش - ارشيفية
بغداد أ ش أ
نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 10:06 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 10:06 م
لقي 67 إرهابيا من تنظيم داعش مصرعهم خلال العمليات العسكري للقوات العراقية بالساحل الأيسر في المحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق عبد الأمير رشيد يارالله، في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية، السبت، إن قوات الجيش بالمحور الشمالي استكملت عملية تحرير الحي "العربي" وسيطرت على مجمع مدارس الأوائل، وتم تدمير دبابة لداعش في منطقة الرشيدية المتاخمة للعربي بقصف لطيران التحالف الدولي.

وأشار إلى أن القوات قتلت 27 إرهابي ودمرت منصة إطلاق صواريخ، وشرعت قوات من الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولى بالتقدم وحررت قرية القوسيات وسيطرت على تقاطع القوسيات، وتمكنت من تدمير أربع سيارات مفخخة وموقعين لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة وقتلت 40 إرهابيا.

وفي المحور الشرقي للساحل الأيسر واصلت قوات "مكافحة الإرهاب" عمليات التفتيش والتطهير بالمباني والطرق في المناطق المحررة من قبضة داعش.

كما استمرت قوات الشرطة الاتحادية بالمحور الجنوبي في عمليات تفتيش وتطهير للأحياء المحررة.

ولفت "يارالله"، إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ أربع غارات دمر خلالها آليات للتنظيم وقتل عددا من الإرهابيين، وقامت بتأمين طلعتي استطلاع بطائرة مسيرة قتالية وطلعتين بطائرتين مروحيتين.

كما نفذ طيران القوة الجوية العراقية غارتين وقتلت العديد من الإرهابيين ودمرت معدات للتنظيم في منطقة الرشيدية شمال شرقي الموصل.. فيما نفذ طيران الجيش ست طلعات قتالية لإسناد القوات البرية في الساحل الأيسر وتمكنت من قتل إرهابيين وتدمير أسلحة وعدات لداعش.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك