طلاب الشهادة الإعدادية يبدأون امتحانات الفصل الدراسى الأول - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الشهادة الإعدادية يبدأون امتحانات الفصل الدراسى الأول

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 7:20 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 7:20 م
كتب ــ علاء شبل ومحمد نصار وحمادة عاشور وإبراهيم جودة ورضا الحصرى:
- محافظ الغربية يقدم هدايا لطلاب «57357».. وإجراءات أمنية مشددة فى كفر الشيخ.. وتلاميذ القليوبية يشتكون من صعوبة الإنجليزى.. وهدوء فى لجان قنا وجنوب سيناء

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم، امتحانات الفصل الدراسى الأول، وسط إجراءات أمنية لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة.

ففى الغربية، تفقد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر لجان امتحانات الإعدادية للفصل الدراسى الأول 2016/2017 بالعديد من المدارس، وبلغ عدد اللجان 272 تضم 69530 طالبا وطالبة، إضافة إلى 1200 من طلبة المنازل يؤدون الامتحانات.

وزار المحافظ اللجان الخاصة بمستشفى 57357 فرع طنطا ويبلغ عددهم 11 طالبا وطالبة من محافظات عدة، وقدم لهم الهدايا تشجيعا وتحفيزا لهم، موجها بضرورة توفير جميع سبل الراحة والهدوء أثناء أداء الامتحانات وتوفير الإضاءة اللازمة لتوفير الجو المناسب للطلاب.

وفى كفر الشيخ، أدى 46 ألفا و80 طالبا وطالبة امتحان مادة اللغة العربية فى 305 لجان وسط إجراءات أمنية مشددة، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان.

وأوضح وكيل وزارة التربية التعليم بكفر الشيخ صلاح عثمان، إن اليوم الأول للامتحانات مر بهدوء، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية للرد على أى استفسارات ومواجهة أى مشكلة طارئة، مؤكدا أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة، إضافة إلى العمل على توفير بيئة آمنة للطلاب ومقاعد كافية.

وفى قنا، أدى 48 ألفا و589 طالبا وطالبة امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية، أمس، بـ308 لجنة موزعة على 9 إدارات تعليمية، وأكدت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم عدم تلقيها أى شكاوى أو بلاغات خاصة بالامتحانات.
وتفقد المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان عدد من اللجان، مشيرا إلى وجود تنسيق بين الأجهزة التنفيذية (محافظة قنا ومديرية التربية والتعليم والصحة) ومديرية أمن قنا لتأمين الامتحانات.

وفى القليوبية، اشتكى عدد من طلاب الشهادة الإعدادية من ضيق وقت امتحان اللغة الإنجليزية، إضافة إلى صعوبة السؤال السادس والسابع فى الورقة الثالثة، وذكر عدد من الطلاب أن النقطة الثالثة فى سؤال القطعة جاءت صعبة وغير مفهومة كما اشتكى الطلاب من طول الامتحان الذى كان عبارة عن 3 ورقات وعدم تخصيص الوقت الكافى للإجابة على الاسئلة حيث ان مدة الامتحان ساعتين.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة طه عجلان عن انتظام وهدوء اللجان فى أول أيام الأسبوع الثانى من امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن 85 ألفا و900 طالب وطالبة «انتظام ومنازل» يؤدون الامتحانات بـ416 لجنة، وأنه تم تشكيل غرفة طوارئ بالمديرية وتشكيل لجان لتلقى شكاوى الطلاب وأولياء الأمور حول الامتحان.

وفى جنوب سيناء، أدى طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية امتحان اللغة العربية، كما أدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان التربية الدينية فى الفترة الثانية، ومن المقرر أن تنتهى الثلاثاء 24 يناير الجارى للشهادة الابتدائية والخميس 26 يناير الجارى للشهادة الإعدادية، وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد حامد عقل أن امتحانات اللغة العربية الإعدادية والابتدائية جاءت مناسبة لمستويات الطلاب مشيدا بحالة الهدوء والنظام التى تسيطر على لجان الامتحانات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك