فيديو.. عمرو موسى: إذا سارت مصر والسعودية في طريق منفردة انتهى العالم العربي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عمرو موسى: إذا سارت مصر والسعودية في طريق منفردة انتهى العالم العربي

عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية
عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية
مارينا نبيل
نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 5:43 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 5:43 م
نفى عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، أن تكون أي خلافات بين مصر والسعودية، ناشئة عن عداوة أو صدام أو أي شيء من هذا القبيل، مضيفا أنه هذه أمر طبيعي في العلاقات الاقتصادية والسياسية وغيرها.

وقال «موسى»، في برنامج «حوار دبلوماسي»، المذاع عبر «روتانا خليجية»، السبت، إن «في ظل ظروف الضعف العربي والفوضى الإقليمية والأطماع في أدوار إقليمية على حساب العالم العربي والحقوق العربية، كل هذا يتطلب موقف مشترك من مصر والسعودية»، مشيرًا إلى إيجابية تاريخ العلاقات بين القاهرة والمملكة، على الرغم من المحطات الخلافية، إلا أن تعاونهما سويًا هو ما أدى إلى صيانة الموقف العربي لعقود طويلة».

وأكد أن الحاجة الآن أكثر إلحاحًا إلى موقف مصري سعودي مشترك، وتجنب الانفصال بين الدولتين، محذرًا «إذا سارت كل دولة في طريق منفردة انتهت الجامعة العربية والعالم العربي، وأصبح عوالم عربية وهو ما يتمناه كل كاره للعرب».

وطالب بإعادة النظر في الموضوعات المثارة والتي أدت إلى الكثير من الغضب على المستويات الشعبية والرأي العام، من منطلق ضرورة التكامل بدلًا من الصدام بين البلدين، مستبعدًا أن يكون هناك ما يسمى بالتنافس بين مصر والسعودية؛ نظرًا للموقف الدفاعي الذي تتخذه الدول العربية إزاء القوى العاتية، وأن الريادة والقيادة مطلوبة للدولتين سويًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك