فيديو.. أمين عام «المصارف العربية» يوضح آلية محاصرة مصادر تمويل الإرهاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أمين عام «المصارف العربية» يوضح آلية محاصرة مصادر تمويل الإرهاب

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 9:52 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 9:52 م
قال أمين عام اتحاد المصارف العربية، وسام فتوح، إن التعاون بين الأجهزة القضائية والأمنية والقطاع المصرفي، ييسر من محاصرة مصادر تمويل الإرهاب، لافتًا إلى ضرورة التعاون فيما بين القطاعات الثلاث؛ لمحاربة الإرهاب، حيث إن نقل الأموال نقدًا عبر الحدود يعد دور الأجهزة الأمنية وليس المصرف.

وأكد «فتوح»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن هناك تحويل للأموال يتم عبر الحدود، وهناك أشخاص يتم تجنيدهم لتولي تنفيذ هذه الأمور، مضيفًا أن تطور التكنولوجيا ساهم بشكل كبير في تيسير هذه التحويلات المالية. 

وتابع أنه يصعب تقدير الأموال التي تم تحويلها للجماعات الإرهابية، لكن يجب أن يكون هناك ما يسمى بـ«اعرف عميلك»، من أجل تتبع سير هذه الأموال، موضحًا: «إن التقديرات لأكبر حادث إرهابي وقع في أمريكا أحداث 11 سبتمبر، تفيد بأن تنفيذ العملية لم تتجاوز 400 ألف دولار، واستهداف أحد مطارات فرنسا لم يتجاوز 9 آلاف دولار، وآخر عملية دهس في فينيسيا، ربما لا تُكلف أكثر من 500 يورو». 

وعن دور البنوك المركزية في مكافحة تمويل الإرهاب، أوضح أن البنوك المركزية العالمية تلعب دورًا في تطبيق القوانين والتشريعات، متابعًا أن البنك المركزي هو الذي يصدر القانون والتشريع الذي يجب أن تسير عليه دولته، وهو يأتي بها من القوانين الدولية، وتراقب وتتابع تنفيذ هذه القوانين. 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك