بالفيديو- الأهلي يثأر من المقاصة ويواصل إنطلاقته نحو الحفاظ على الدوري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- الأهلي يثأر من المقاصة ويواصل إنطلاقته نحو الحفاظ على الدوري

عمرو فهمي
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 9:03 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 9:57 م

واصل الأهلي انطلاقاته نحو الحفاظ على لقب الدوري وحقق فوزا مستحقا على ضيفه مصر المقاصة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ستاد القاهرة ضمن الجولة 19 للبطولة .

وثأر الأهلي من المقاصة الذى حقق الفوز فى الدور الأول بنتيجة 2-3 ، ليرفع المارد الأحمر رصيده إلى 45 نقطة فى صدارة الجدول وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون ، ويتوقف رصيد المقاصة عند 21 نقطة فى المركز الـ 12 .

وتقدم المقاصة عن طريق جون أنطوي من ركلة جزاء  فى الدقيقة 27 ، وفى الشوط الثاني رد الأهلي بهدفين عن طريق جونيور أجايي فى الدقيقة 65 ، ووليد سليمان 84


الشوط الأول

دخل الأهلي المباراة سريعًا، ولم يحتَج لأي وقت من أجل جس نبض فريق المقاصة، وبادر بالهجوم على مرمى الفريق الفيومي، وكانت البداية بتصويبة قوية من ميدو جابر اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية.

 

 

ضغطُ الأهلي على فريق المقاصة في الدقائق الأولى من الشوط كان قويًا للغاية، حيث وصل المارد الأحمر لمرمى المقاصة في الدقيقة الخامسة، بلعبة ثنائية بين جونيور أجايي وعلي معلول، ليرسل الأخير كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أبعدها بصعوبة في اللحظة الأخيرة، قبل أن تصل إلى وليد أزارو المنفرد بالمرمى.

 

أول ظهور لفريق المقاصة داخل منطقة جزاء الأهلي كان في الدقيقة الـ13، بتمريرة خلف علي معلول انفرد بها باولن فوافي بمرمى الحارس محمد الشناوي، لكن حارس الأهلي استخلص الكرة من أمام مهاجم المقاصة، وأفسد الهجمة الأولى للفريق الفيومي، وحافظ على شباكه.

 

بعد مرور 25 دقيقة من الشوط، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مصر المقاصة بداعي عرقلة الحارس محمد الشناوي لجون أنطوي، حيث تقدم أنطوي لتنفيذ الكرة وسددها على يمين الحارس، محمد الشناوي، معلنًا عن تقدم المقاصة بالهدف الأول.

 

 

بعد أربع دقائق فقط من هدف التقدم للمقاصة، كاد الأهلي أن يتعادل سريعًا عن طريق تمريرة من وليد إزارو إلى ميدو جابر داخل منطقة جزاء المقاصة، ليحصل ميدو على الكرة ويراوغ الدفاع ويسدد الكرة بيسراه، لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن لحارس المقاصة.

 

ضغط الأهلي على مرمى المقاصة زاد في النصف الثاني من الشوط، بغية إدراك التعادل، وتوغل أجايي بكرة في عمق دفاعات المقاصة، وسدد كرة أرضية بيسراه أمسكها الحارس بصعوبة كبيرة

قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أرسل جونيور أجايي تمريرة رائعة إلى وليد أزارو داخل منطقة جزاء المقاصة، لينفرد وليد بالمرمى ويتقدم بالكرة، لكنه سدد في جسد الحارس وضاعت على الفريق فرصة تعديل النتيجة.

 

اضطر الجهاز الفني للأهلي بإجراء تغيير اضطراري قبل نهاية الشوط بدقيقتين، بخروج أحمد فتحي، الذي تعرض للإصابة، ونزول محمد هاني بدلا منه.

 

الدقيقة الأخيرة من الشوط، شهدت هجمة خطيرة للأهلي عن طريق عبدالله السعيد، الذي تقدم بالكرة في عمق ملعب المقاصة، وراوغ الدفاع على حدود منطقة الجزاء، ثم أطلق تصويبة صاروخية، لكنها خرجت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق الفيومي، وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

الأهلي دخل الشوط الثاني بحماس كبير وضغط متواصل على دفاعات فريق المقاصة، بحثًا عن إدراك هدف التعادل سريعًا، وأرسل عبدالله السعيد كرة عرضية داخل منطقة جزاء المقاصة أبعدها الدفاع.

 

بعد مرور ثماني دقائق من الشوط أجرى الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، التغيير الثاني بنزول إسلام محارب على حساب ميدو جابر، لتعزيز القدرات الهجومية للفريق وزيادة الضغط على دفاعات المقاصة.

 

في الدقيقة الـ54، ألغى حكم المباراة الهدف الأول للأهلي بداعي التسلل، حيث جاءت الكرة عن طريق عرضية من علي معلول أرسلها داخل منطقة جزاء المقاصة ارتقى لها أزارو برأسه وأسكنها الشباك.

 

عندما أشارت عقارب الساعة إلى الدقيقة الـ62، دفع حسام البدري بالورقة الأخيرة، وليد سليمان بدلا من حسام عاشور، خصوصًا بعد سيطرة الأهلي على الوسط، ومن أجل زيادة الفاعلية الهجومية، واستغلال أخطاء دفاعات المقاصة.

هدف التعادل

عقب مشاركة وليد سليمان بثلاث دقائق، تلقى عبدالله السعيد كرة في الجانب الأيمن من منطقة جزاء المقاصة، ليتسلم الكرة ويرسل كرة عرضية رائعة إلى جونيور أجايي، الذي تسلم الكرة بشكل رائع وسددها بيمناه داخل الشباك، معلنًا عن هدف التعادل للمارد الأحمر في الدقيقة الـ65.

 

محاولات الأهلي على مرمى المقاصة لم تنقطع منذ انطلاق الشوط الثاني وحتى بعد هدف التعادل، حيث ارتدت كرة من دفاع المقاصة إلى وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء، تسلم الكرة وأطلقها تصويبة صاروخية علت العارضة.

 

الدقيقة الـ76، شهدت أخطر هجمات الأهلي على مرمى المقاصة، بدأها محمد هاني بتوغل رائع واختراق لدفاع المقاصة، ثم لعب كرة ثنائية مع إسلام محارب لتصل إليه مرة أخرى، ويرسلها عرضية رائعة على وليد إزارو المنفرد بالشباك، لكن الكرة تصطدم برأس الأخير وتخرج بعيدًا عن المرمى، وتضيع على الفريق فرصة تسجيل الهدف الثاني.

 

قبل نهاية اللقاء بست دقائق، قدم الأهلي هجمة نموذجية انتهت بالهدف الثاني والتقدم على فريق مصر المقاصة، بلعبة بدأت من وليد سليمان في منتصف الملعب حيث مرر الكرة إلى عبدالله السعيد، ليرسلها رائعة خلف دفاع المقاصة إلى جونيور أجايي، الذي تسلم الكرة وانفرد بالمرمى ثم مرر يمينًا لوليد سليمان، القادم من الخلف، ليقابلها بتصويبة أرضية قوية بيسراه تسكن الشباك وتعلن عن الهدف الثاني، وبعدها بدقائق أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، معلنًا فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك