صحفيو الاقتصاد يختارون رئيسا وأعضاء جدد لمجلس شعبتهم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحفيو الاقتصاد يختارون رئيسا وأعضاء جدد لمجلس شعبتهم

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 8:43 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 6:52 م

أعلن حسين الزناتي السكرتير العام المساعد بمجلس نقابة الصحفيين، عضو اللجنة الثلاثية المشرفة على انتخابات شعبة المحررين الاقتصاديين نتيجة انتخابات الشعبة، والتي فاز فيها بمنصب مقرر الشعبة ناجي عبد العزيز الصحفي بجريدة المصري اليوم بعدد أصوات بلغ 62 صوتا.

كما فاز بمقاعد المكتب التنفيذي كل من محمد حمّاد "الأهرام": 136 صوتا، هشام مبارك "الأخبار": 131 صوتا، إيهاب فاروق "رويترز": 114 صوتا، صلاح الدين عبد الله "الوفد": 107 أصوات، أحمد عوّاد "الشروق": 108 أصوات، عبد الرازق الشويخي "البورصة": 100 صوت، علاء معتمد "الجمهورية": 98 صوتا، صالح إبراهيم "الوطن": 99 صوتا.

جرت عملية التصويت ابتداء من الخامسة وحتى السادسة من مساء اليوم الأحد.

وتم فتح باب تسجيل أعضاء الشعبة في كشوف الجمعية العمومية في الرابعة، واكتمل النصاب بعد أن بلغ عدد المسجلين 126 عضوا عند تمام الخامسة.

ويبلغ إجمالي عدد أعضاء الشعبة 247، ويكتمل النصاب بحضور نسبة 50% + 1، بواقع 125 عضوا. وأوضح الكاتب الصحفي محمود سالم أن عدد المشاركين في التصويت بلغ 167 صوتا.

وتم فرز استمارات الاقتراع علنا في القاعة الكبرى بالدور الرابع، في حضور أعضاء الشعبة.

وبلغ إجمالي عدد الأصوات 167 صوتا، منها 163 صحيحة، وأربعة أصوات باطلة.

وجاء عدد الأصوات للمرشحين لمنصب مقرر الشعبة كالتالي: محمد نجم على 46 صوتا، 33 صوتا لخليل رشاد، 25 صوتا لخليفة أدهم.

ويتكون المجلس من رئيس وثمانية أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية لدورة مدتها عامان، من بين أعضائها المقيدين بجدول المشتغلين في نقابة الصحفيين، ولا يجوز انتخاب رئيس الشعبة أكثر من دورتين متتاليتين.

واشاد الزناتي بحجم الإقبال من جانب اعضاء الشعبة، واكتمال النصاب من الساعة الاولى ، مشيرا إلى أن اخر مجلس ادارة للشعبة اختير قبل خمس سنوات، وان هذه اول انتخابات تنافسية منذ تأسيس الشعبة لأن اختيار مجلس الادارة في السابق كان يتم بالتوافق بين اعضاء الجمعية العمومية.

وخاض الانتخابات على رئاسة الشعبة اربعة مرشحين، هم خليفة أدهم، خليل رشاد، محمد نجم، ناجي عبد العزيز، فيما يتنافس 15 مرشحاً على مقاعد مجلس الإدارة الثمانية، وهم: أحمد صالح، أحمد عواد، إيمان عريف، إيهاب فاروق، شيماء نبيل، صالح إبراهيم، صلاح الدين عبد الله، عبد الناصر محمد، عبد الرازق الشويخي، علاء معتمد، محمد حماد، محمود العربي، منى ضياء، نبيل صديق، هشام مبارك.

وتشرف على الانتخابات لجنة ثلاثية برئاسة عضو مجلس النقابة حسين الزناتي وعضوين من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة، هما عزت بدوي الصحفي بمجلة المصور ومحمود سالم الكاتب الصحفي بأخبار اليوم وتتولى اللجنة فرز الأصوات وإعلان النتائج علنيا في حضور أعضاء الجمعية العمومية.

ويشارك في أعمال الجمعية العمومية أعضاء الشعبة المستوفون للشروط ، والمقيدون بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين، والمسددون لاشتراك الشعبة للعام 2017، وفقا لأحكام النظام اﻷساسي للشعبة والقواعد المرعية في النقابة.

ولا يكون الاجتماع صحيحاً إلا بحضور نصف اﻷعضاء الذين يحق لهم الحضور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك