فيديو.. «الإسكان»: جاري إنشاء 44 ألف وحدة سكنية في الصعيد بتكلفة 24 مليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الإسكان»: جاري إنشاء 44 ألف وحدة سكنية في الصعيد بتكلفة 24 مليار جنيه

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 9:38 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 9:38 م

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة تتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إنشاء العديد من المشروعات، موضحًا أن الهيئة شاركت في تنفيذ جزء من مشروعات تطوير العشوائيات، وجزء من وحدات الإسكان الاجتماعي، وتساهم حاليًا في مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط.

وأضاف «يونس»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الأحد، أن الوزارة انتهت من تنفيذ عدد كبير من مشروعات الإسكان الاجتماعي في صعيد مصر، على مدار 4 أعوام الماضية، حيث إنه تم تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية، وجاري إنشاء 44 ألف وحدة أخرى، بتكلفة 24 مليار جنيه.

وتابع أن الدولة استثمرت في قطاع المياه والصرف الصحي نحو 124 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم تحويل 8 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في الصعيد، إلى نظام المعالجة الثلاثية بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

وأشار إلى توجه الدولة حاليًا إلى إنشاء محطات تحلية لمياه البحر، تصلح للشرب، في جميع المناطق الساحلية، مضيفًا «كل دولة في العالم الآن تدرك آن الحرب القادمة هي حرب مياه، لذلك تحافظ على كل نقطة مياه، وتحاول استغلالها الاستغلال الأمثل، لذلك نحن حاليًا مهتمون أن كل المدن الساحلية تشرب مياه مُحلاة من مياه البحر، وبالفعل يتم إنشاء محطة لمدينة العلمين الجديدة، وأخرى بمدينة شرق بورسعيد، وأخرى في المنصورة الجديدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك