فيديو.. وزير الصحة: 38% نصيب الصعيد من استثمارات تطوير المستشفيات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الصحة: 38% نصيب الصعيد من استثمارات تطوير المستشفيات

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 6:18 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 6:34 م
استعرض الدكتور أحمد عماد الدين، وزبر الصحة، جهود الوزارة في تطوير المنظومة الطبية في مصر ومحافظات الصعيد، قائلًا: إن خطة الوزارة للتطوير تقوم على 4 محاور هي إنشاء مستشفيات في الأماكن المحرومة من الخدمات الصحية، وإنشاء المستشفيات أحادية التخصص، ومستشفيات الخدمة الثلاثية، بالإضافة إلى تطوير المستشفيات القديمة.

وأضاف «عماد الدين»، في كلمة خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف، الأحد، أنه تم افتتاح 19 مستشفى في عام 2017، موضحًا أنه تم إنشاء مستشفيات في الأماكن المحرومة من الخدمات الصحية في شلاتين والنجيلة والقصير وشمال وجنوب سيناء.

وأوضح أن إجمالي الاستثمارات التي تم انفاقها في المستشفيات خلال العام الماضي بلغت 2.3 مليار جنيه، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح 44 مستشفى قريبًا ودفعة واحدة، بعد أن يتم الانتهاء من تحويلهم من مستشفيات تكامل إلى مستشفيات للنساء والولادة وأطفال.

وذكر أنه سيتم 6 مستشفيات في محافظات الصعيد هذا العام، في إسنا والعديسات والبياضية وأسيوط والمنيا، بإجمالي استثمارات 1.5 مليار جنيه، موضحًا أن إجمالي استثمارات تطويرات مستشفيات محافظات الصعيد منذ عام 2015 تصل إلى 2.4 مليار جنيه، ما يعني بنسبة 38% من إجمالي استثمارات التطوير في الجمهورية.

وأشار إلى تكلفة تطوير مستشفى الأقصر العام 172 مليون جنيه، وتكلفة أرمنت بالأقصر بـ289 مليون جنيه، وهما المستشفيتين اللتين جرى افتتاحهما اليوم من قبل الرئيس السيسي، عبر الفيديو كونفرانس. 

وعن منظومة التأمين الصحي، أشار إلى إصدار الرئيس الأسبق، جمال عبد الناصر، قرارًا في عام 1964 بإنشاء هيئة التأمين الصحي، وقانون التأمين الصحي، لعلاج العاملين بالحكومة والوحدات الإدارية، وبعد 11 عامًا كان النظام يغطي 0.5% من شعب مصر، وبعد 55 عامًا صارت النسبة 58% من الشعب، موضحًا أن قانون التأمين الصحي الشامل، الذي أصدره الرئيس «السيسي»، مؤخرًا كان متوقفًا منذ 20 عامًا، ويغطي جميع المواطنين وليس فئة معينة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك