وزير التموين: استطعنا خفض أسعار اللحوم من 140 حتى 110 جنيهات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: استطعنا خفض أسعار اللحوم من 140 حتى 110 جنيهات

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب - إسلام جابر:
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 1:00 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 1:00 م

قال وزير التموين على المصيلحي، إن الوزارة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية استطاعت خفض أسعار اللحوم من 140 إلى 120 و110 جنيهات، مشيرا إلى أن هذا ليس وليد الصدفة ولكن بتخطيط حقيقي وسد الفجوة المطلوبة مع إتاحة منافذ البيع والتوزيع مثل هذه المنتجات، كما أن الدواجن كانت أسعارها خلال شهري يناير وفبراير من العام الماضي في زيادة مستمرة، أما اليوم الجميع يعلم أن الأسعار تنخفض.

وأضاف «المصيلحي»، خلال افتتاح «السيسي» عدد من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة بني سويف، اليوم الأحد، أن سعة التخزين للصوامع كانت 1.2 مليون طن، واليوم نمتلك 4 ملايين طن سعات تخزينية، ويجري العمل في صومعتين تابعتين للأوبك، و6 صوامع تابعة للقرن السعودي، و4 صوامع تابعة لمبادلة الديون الإيطالية، حيث يوجد في الصعيد نحو 1.6 مليون طن بعد افتتاح صومعة بمحافظة قنا؛ ما يعمل على تقليل الفاقد.

وأكد «المصيلحي»، أنه بمعالجة وتدوير القمح في الصومعة بكل الوسائل العلمية الحديثة يتم الحفاظ عليها على مدار سنة ونصف دون أي أضرار، ويجري اليوم التشاور على بناء 60 صومعة أخرى جديدة، حيث تسع الصومعة لـ5 آلاف.

كان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، إلى محافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، المهندس مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك