توقيع اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ ومدينة استبونا بإسبانيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ ومدينة استبونا بإسبانيا

رضا الحصري
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 10:09 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 10:09 م
أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تم توقيع اتفاقية توأمة ما بين مدينة شرم الشيخ المصرية ومدينة استبونا بإسبانيا، وذلك على هامش المعرض الدولي للسياحة فيتور 2018، في نسخته الـ38 بمدريد.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، أنه وقع اتفاقية يوسي جارسيا محافظ محافظة استبونا التابعة لإقليم ملقا الإسباني، بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، وسفير مصر بإسبانيا.

وأكد أن هذه الاتفاقية ستعمل على تنمية التعاون المشترك ليس على مستوى المدينتين فقط، وإنما على مستوى إسبانيا ومصر بشكل عام، بالإضافة إلى تعزيز السياحة بين البلدين.

وأوضح أن كل هذه المجهودات تأتي في سياق فتح أسواق جديدة في كافة بلدان العالم، وعدم الاعتماد على أسواق بعينها حتى أصبحت مدينة شرم الشيخ من الوجهات السياحية المتميزة على المستوى الإقليمي والدولي، والتي تعتبر من المدن العربية التي لديها جودة سياحية عالية.

وأشار إلى أن الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أشاد بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقطاع السياحي، كما أشاد بدور المحافظة وجهدها المتميز في تنمية السياحة وتنمية التعاون المشترك فيما بين المنظمة ومحافظة المحافظ.

وجاءت هذه الخطوة ردا على الزيارة التي قام بها محافظ استبونا الإسبانية لشرم الشيخ في شهر سبتمبر الماضي، واستقبال محافظ جنوب سيناء، له، والاتفاق على تنفيذ هذه الخطوة الهامة من خلال دعوة محافظ جنوب سيناء لزيارة إسبانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك