مصادر بـ«النقل»: تركيب بوابات المترو الجديدة خلال شهرين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر بـ«النقل»: تركيب بوابات المترو الجديدة خلال شهرين

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 9:13 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 9:44 م

-الوزارة دبرت المبلغ المتبقى من قيمة التعاقد لاستعجال تسلم البوابات وتركيبها.. والشركة ما زالت تتكبد خسائر رغم زيادة سعر التذكرة
قالت مصادر فى وزارة النقل، إن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تسعى لتركيب جميع بوابات التذاكر الجديدة الخاصة بالخطين الأول والثانى للمترو خلال شهرين بحد أقصى من الآن، وهى الماكينات التى تعمل بنظام ثنائى التكنولوجيا «مغناطيسى ولا تلامسى»، بما يسمح للراكب باستخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة أو الكارت الذكى اللاتلامسى.

وأضافت المصادر لـ«الشروق»، أنه بعد تركيب الدفعة الأخيرة من البوابات، سيكون إجمالى عدد البوابات التى تم تغييرها 850 بوابة كارت ذكى جديدة، وفقا للتعاقد المبرم بين وزارة النقل وشركة «تاليس كومينيكيشن آند سيكيورتى» الفرنسية، ضمن خطة تطوير الخطين الأول والثانى للمترو، منوهة إلى أن هذه البوابات ستكون متصلة بشبكة إلكترونية واحدة بين محطات الخطوط الثلاث، بما يساعد الوزارة على تطبيق نظام تقسيم التذكرة وفقا لعدد المحطات كما كان متبعا سابقا.

وأوضحت أن الوزارة دبرت المبلغ المتبقى من قيمة التعاقد على هذه البوابات لاستعجال تسلمها وتركيبها؛ لبدء حساب سعر تذكرة المترو بين الخطوط الثلاثة حسب عدد المحطات فى مايو المقبل، لافتة إلى أن الشركة تجرى اختبارا للماكينات التى يتم تركيبها تباعا بجانب اختبار ماكينات إصدار التذاكر الأوتوماتيكة عن طريق كروت الـATM والتى يبلغ عددها 75 ماكينة.

وأشارت إلى أن الشركة ما زالت تتكبد خسائر مالية رغم زيادة سعر التذكرة العام الماضى إلى جنيهين، حيث إن قيمة الزيادة سيتم بها تسديد ديون شركة المترو المتراكمة حتى يونيو 2018، ثم البدء فى إعادة ترتيب أوجه الصرف بالمترو ليتناسب مع قيمة الإيرادات المنتظر تحقيقها بعد تقسيم سعر التذكرة؛ للمساهمة فى توفير فائض مالى يساهم فى تنفيذ عدد من بنود التطوير بالمرفق، وسداد رواتب العاملين والكهرباء.

وكانت «الشروق» كشفت عن أن أسعار تذاكر المترو فى النظام الجديد ستبدأ من جنيهين لعدد المحطات من 1 لـ9 محطات، و3 جنيهات من 10 لـ18 محطة، و4 جنيهات من 19 لـ27 محطة، و5 جنيهات من 28 لـ36 محطة، و6 جنيهات بحد أقصى لسعر التذكرة لأكثر من 36 محطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك