الجيش الليبى يشن ثلاث طلعات جوية ضد الميليشيات المسلحة فى «الكفرة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الليبى يشن ثلاث طلعات جوية ضد الميليشيات المسلحة فى «الكفرة»


نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 6:06 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 6:06 م

• آمر غرفة عمليات سلاح الجو: نفذنا 30 طلعة جوية فى الأشهر الأخيرة.. وإعادة فتح مطار معيتيقة بعد إغلاقه بسبب اشتباكات

ذكر آمر غرفة عمليات سلاح الجو الليبى العميد طيار محمد المنفور، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة الليبية تواصل عملياتها فى الجنوب الشرقى من الكفرة، مشيرا إلى أن قوات سلاح الجو نفذت ثلاث طلعات جوية حتى الآن ضد الجماعات التشادية فى الصحراء.

وقال المنفور، بحسب ما نقلت عنه وكالة «سبوتنيك» الروسية، إن «الهجمات التى تقوم بها القوات المسلحة متواصلة ولم تنقطع عن مطاردة الجماعات المسلحة وصدهم فى الجنوب الليبى»، مشيرا إلى أن خلال الأشهر الأخيرة تم تنفيذ نحو 30 طلعة جوية فى الجنوب الغربى.

وتابع «بالإضافة إلى طلعات لوجستية متمثلة فى نقل المعدات والذخائر والأطقم الفنية، لا تزال المراقبة وإمكانية الاستهداف مستمرة فى أى لحظة. وأشار آمر غرفة عمليات سلاح الجو الليبى، إلى أن «عملية غضب الصحراء» هو اسم كودى للعملية، أما فيما يخص القوات الجوية الليبية الاسم الكودى لها هو «تعقب المطاريد».

يشار إلى أن القيادة العامة للجيش الليبى قد أطلقت عملية «غضب الصحراء»، قبل أيام، وذلك من أجل استهداف عصابات مسلحة منتشرة فى جنوب شرق البلاد تقوم بعمليات خطف المواطنين، وقد قامت وحدات من القوات المسلحة الليبية، التابعة للمشير خليفة حفتر، بمساندة قوات سلاح الجو الخميس الماضى بتنفيذ عملية عسكرية فى جنوب غرب الكفرة.

إلى ذلك، أعادت السلطات الليبية أمس فتح المطار الوحيد الذى كان يعمل فى العاصمة طرابلس بعد خمسة أيام من إغلاقه بسبب اشتباكات دامية أسفرت عن أضرار فى عدد من طائرات الركاب.

وبدا أن مطار معيتيقة، الواقع إلى الشرق مباشرة من وسط طرابلس، يعمل كالمعتاد إذ شغل الركاب صالات السفر والوصول بالمطار. وقال مسئول فى المطار طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية «جرى استئناف... كل الرحلات المحلية والدولية». وأضاف «لم ترد تقارير عن أى مشكلات فنية وصار الأمن تحت السيطرة». حسبما نقلت وكالة رويترز.

ودار قتال ضار بين قوة الردع الخاصة، المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطنى المعترف بها دوليا، وجماعة مسلحة متمركزة فى حى تاجوراء بالمدينة. حيث قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب 60 آخرون. وسارعت شركات الطيران الليبية الأربع التى تشغل رحلات من مطار معيتيقة لإصلاح أو استبدال الطائرات التى تضررت بطلقات نارية أو قصف المدفعية لدى وقوفها فى أماكن الانتظار بالمطار أثناء القتال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك