«السيسي»: المناطق اللوجستية تطور منظومة التجارة الداخلية لخفض الأسعار وتحسين جودة السلع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: المناطق اللوجستية تطور منظومة التجارة الداخلية لخفض الأسعار وتحسين جودة السلع

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 11:24 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 11:24 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن فكرة إنشاء المناطق اللوجيستية هي حل لمشكلة التجارة الداخلية والسيطرة على الأسعار، ومواكبة التطور في التجارة والتوزيع.

وأضاف «السيسي» خلال فعاليات افتتاحه عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف، اليوم الأحد، أن مصر كانت متأخرة في هذا المجال، وبالتالي تتحرك الدولة في هذا الاتجاه؛ لوقف عدم السيطرة على الأسعار، متابعًا: «الناس كانت بتسأل فين الرقابة على الأسعار، والموضوع لم يكن رقابة فقط، ولكن نحتاج إلى تطوير قدرتنا في التجارة، والمنطقة اللوجيستية في المحافظات هي عبارة عن مخزن كبير للغاية موجود به مناطق تخزين لا تتلف به البضائع ويتم تجهيزها بصورة جيدة وتأتي السيارات المبردة لتحملها وتوزعها».

وأوضح، أنه إذا لم تنته الدولة سريعًا من هذه المناطق ستكون هناك مشكلة في وجود سلع بشكل جيد وبسعر جيد، مضيفًا أن «مصر متأخرة في هذا المجال بشكل كبير، بينما تقدم فيه العالم ونجح في إيصال السلع للمستهلك بجودة وبسعر جيدين، لأنها منظومة حديثة تؤدي إلى الحفاظ على السع وعدم تلفها»، بالإضافة إلى توفيرها بشكل جيد.

وأكد أن الوقت في هذا المجال حاسم حتى يشعر المواطن بتأثيره الإيجابي، داعيًا القطاع الخاص للتحرك مع الدولة في هذا الِشأن لتوفير فرص العمل وتحقيق الربح لصالحه.

وطالب المحافظيين بالتعاون مع الوزارات المعنية في هذا الأمر بتوفير قطع أراضي تحقق الشروط المطلوبة، بحيث تتواجد على محاور النقل؛ لجذب المستثمر وتوفر فرص جيدة للمحافظة في مجال التجارة وحتى يستفيد مواطني محافظته لاسيما المزارعين.

وأوضح أن الهدر في نقل المحاصيل من حقول المزارعين سيتم القضاء عليها بعد تدشين هذا المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك