زاكيروني يشيد بتأهل المنتخب الإماراتي إلى دور الثمانية في كأس آسيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زاكيروني يشيد بتأهل المنتخب الإماراتي إلى دور الثمانية في كأس آسيا

الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات
الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات
أبو ظبي - د ب أ
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 11:03 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 11:03 م

نفى الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم أن يكون فريقه ارتكب أخطاء دفاعية خلال المباراة التي فاز فيها على منتخب قيرغيزستان اليوم الاثنين في دور الستة عشر لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات مشيرًا إلى أن الفريق أدى دفاعيا وهجوميا بشكل جيد للغاية.

وتغلب المنتخب الإماراتي على منتخب قيرغيزستان 3 / 2 في الوقت الإضافي لمباراتهما اليوم الاثنين في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2 / 2

وقال زاكيروني، في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة،: "نعلم تماما صعوبة مباراة اليوم وجهزت اللاعبين لهذه المواجهة أمام منتخب قوي. كان منتخب قيرغيزستان ندا قويا اليوم ويلعب بشراسة وخطوطه متماسكة".

وأضاف: "أشكر اللاعبين على إصرارهم على الفوز. تقدمنا مرتين ولكن منتخب قيرغيزستان رد في المرتين وسجل هدفا في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة. ولكنني أشكر اللاعبين على أدائهم في الوقت الإضافي. ونهدي الفوز والتأهل لجماهيرنا وسنسعى لتقديم أداء أفضل في المباراة القادمة".

وأشار : "الحظ عاندنا وحرمنا من هدفين كانا كفيلين بإنهاء المباراة. منتخب قيرغيزستان يتميز بالكرات الطويلة والكرات العرضية التي شكلت بعض الإزعاج لنا".

وعن المشكلة التي يعاني منها دفاع المنتخب الإماراتي وكيف يمكنه معالجتها قبل المباراة المقبلة ، أوضح زاكيروني لم ألاحظ أن خط الدفاع ارتكب أخطاء في المباراة. لكن العرضيات وقدرة لاعبي قيرغيزستان على استغلال الكرات العالية شكلت بعض الإزعاج لنا لكننا سنسعى إلى علاج هذا قبل مباراة أستراليا في دور الثمانية".

وعما إذا كان الإحجام الجماهيري عن حضور المباراة بالشكل الكافي نابعا من غضبهم من أداء الفريق ، أجاب زاكيروني : "لا أعتقد هذا. المدرجات لم تكن ممتلئة وربما كان الطقس البارد هو السبب ولكن الآلاف حضروا وساندوا الفريق بحرارة.. وأرى أن الحضور الجماهيري في مباريات الفريق بكأس الخليج وكأس آسيا جيد".

 

وأضاف : "أحرزنا اليوم من ضربة جزاء مثلما كان الحال في مبارا ة البحرين ولكننا سجلنا اليوم أيضا هدفين آخرين بعيدا عن ضربات الجزاء وصنعنا العديد من الفرص الخطيرة. الفرص التي سنحت لنا اليوم كانت أكثر من فرص المنافس. وكنا المبادرين بالتسجيل مرتين. فريقنا ظهر بشخصية مميزة خاصة في الوقت الإضافي الذي فرض خلاله كلمته".

وأوضح : "المنتخب الإماراتي بادر اليوم بالهجوم كثيرا. وشاركنا بثلاثة مهاجمين هم خلفان مبارك الشامسي وإسماعيل مطر وعلي مبخوت. وفي الشوط الثاني أشركنا المهاجم أحمد خليل".

وعن فكره بالنسبة للمباراة المقبلة أمام المنتخب الأسترالي في دور الثمانية للبطولة ، قال زاكيروني: "لا أعرف الكثير عن المنتخب الأسترالي ، ولم أشاهده منذ فترة طويلة. لعبنا 120 دقيقة اليوم وكذلك المنتخب الأسترالي في مباراته أمام أوزبكستان... خسرنا جهود مبارك الشامسي في المباراة المقبلة بسبب الإصابة ولدينا بعض اللاعبين الذين يعانون من الإجهاد العضلي وعلينا أن ندرس وضعهم جيدا ونتعرف على موقفهم من المشاركة في المباراة المقبلة".

وأشار زاكيروني: "خليل من أفضل المهاجمين في آسيا. واللاعب عانى من الإصابة في الموسم الماضي وتم استدعائه لبطولة كأس الخليج قبل أن يستعد تماما كما عانى من عدة إصابات في الفترة الماضية ولم يكن أساسيا في ناديه ولكن مستواه الآن يتحسن تدريجيا.. كما دفعنا بإسماعيل مطر العائد من الإصابة أيضا ولكنه ظهر بشكل جيد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك