3 عاطلين وراء سرقة فيلا سفير سابق في الشيخ زايد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 عاطلين وراء سرقة فيلا سفير سابق في الشيخ زايد

كتب- وليد ناجي:
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 2:26 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 2:26 م

المتهمون: راقبنا الفيلا قبل السرقة.. وهاتف محمول حدد هويتهم

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على 3 عاطلين؛ لاتهامهم بالسطو المسلح على فيلا سفير سابق بالشيخ زايد في مدينة 6 أكتوبر، وسرقة محتوياتها بعد أن وثقوه بالحبال وهددوه بالقتل وفروا هاربين.
تفاصيل الحادثة جاءت في تحقيقات نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار علي الوشاحي، والتي بدأت بتلقي نجدة الجيزة من سفير سابق، بوزارة الخارجية، بتعرضه للسرقة والتهديد على يد 3 متهمين.
وبانتقال الأجهزة الأمنية بقيادة الرائد سامح بدوي، رئيس مباحث الشيخ زايد، لمكان الحادث وبإجراء المعاينة اللازمة تبين أن المسروقات عبارة عن مجموعة من المصوغات الذهبية وهواتف محمولة وبعض محتويات الفيلا من أجهزة كهربائية وشاشات ولاب توب.
وبالاستماع لأقوال السفير الذي يبلغ من العمر 68 عاما، قال إنه معتاد على عدم الذهاب للفيلا إلا نادرًا حيث أنه يقطن في مكان آخر ومن الطبيعي أن تكون الفيلا مغلقة بشكل دائم، وأنه يمر في أوقات مختلفة على الفيلا للاطمئنان على محتوياتها.
وأضاف أنه يوم الواقعة حضر للفيلا بشكل طبيعي وفتح الباب فيما كان المتهمون داخل الفيلا وبمجرد شعورهم بدخوله هددوه بأسلحة نارية ووثقّوه وتحصلوا منه على هاتف محمول، وسرقوا محتويات الفيلا.
وأشارت التحقيقات إلى أن السفير أعطى مواصفات المتهمين للمباحث فضلا عن الرقم المسلسل للهاتف المحمول المسروق، وأجري له تتبعًا حتى تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهمين.
واعترف المقبوض عليهم بارتكابه الواقعة، وأشاروا إلى أنهم راقبوا الفيلا على مدار أسبوع، وتأكدوا أنها خالية من السكان وأنها مغلقة بشكل دائم فطمعوا في الحصول على محتوياتها.
وبإحالتهم للنيابة العامة بإشراف المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجدد قاضي المعارضات المستشار محمد حسين عامر، حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك