السكة الحديد عن تكريم العاملين لإنقاذ طفل: «أوقفنا القطار 68 مرة لحالات مشابهة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد عن تكريم العاملين لإنقاذ طفل: «أوقفنا القطار 68 مرة لحالات مشابهة»

دينا النجار
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 10:44 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 10:44 م

علق أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، على تكريم بعض العاملين والطبيبة وسام رمزي التى أنقذت حياة رضيع في القطار رقم 935 المتجه من الأقصر إلى الإسكندرية، موضحًا أن الواقعة حدثت أكثر من مرة في السنوات الماضية.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، إن السكة الحديد قامت بإيقاف القطار حوالي 68 مرة في عام 2018 لإنقاذ بعض الحالات المرضية، معقبًا: «السفر بالقطار يحتاج ساعات طويلة، وأصحاب الأمراض المزمنة يتعرضون لنوبات مرضية بشكل مفاجيء».

وأوضح أنه تم إنقاذ طفل أثناء استقلاله القطار رقم 935 من خلال إيقاف القطار ونقله لأقرب مستشفى، بعد تعرضه للإعياء الشديد، لافتًا إلى طلب الطبيبة من رئيس القطار بسرعة إيقافه في محطة بنها لخطورة الحالة.

وتابع: «عندما علم رئيس القطار بالحالة، استجاب لطلب الطبيبة، وأمر السائق بإيقاف القطار، وبعد ذلك تواصل مع ناظر محطة بنها، حتى لا يحدث أي تصادم مع القطارات التالية، و وطلب الإسعاف بشكل عاجل لإنقاذ الطفل».

ويُذكر أن هيئة السكك الحديدية كرمت اليوم عدد من العاملين بالهيئة، بالإضافة إلى الدكتورة وسام رمزى طبيبة بشرية لإنقاذ حياة طفل فاجأته أزمة صحية حادة خلال استقلاله القطار رقم 935 المتجه من الأقصر إلى الإسكندرية، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتور عمرو شعت نائب الوزير والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك