الحكومة: لا صحة لتخصيص 35 مليار جنيه من الموازنة لبناء الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: لا صحة لتخصيص 35 مليار جنيه من الموازنة لبناء الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية

 رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 2:53 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 2:53 م

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة على الإطلاق لتخصيص 35 مليار من الموازنة العامة للدولة لتمويل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة أو أية مبالغ أخرى، موضحا أن ميزانية العاصمة الإدارية الجديدة مستقلة ومنفصلة تماماً عن الموازنة العامة للدولة، وتعتمد على إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضي بالمشروع للمستثمرين ومن ثم توجيه إنفاقها في تمويل عمليات الإنشاء وسداد مستحقات المقاولين والعمال بها، وذلك بعد تواصله مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الشركة أن العاصمة الإدارية الجديدة جاءت لمواجهة الزيادة السكانية المتنامية، مُضيفةً على ضرورة الاهتمام بمختلف التجهيزات الفنية، وذلك وفقاً للمعايير الدولية في هذا الصدد، فضلا عن أنها تستهدف كافة شرائح المواطنين للسكن بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.، مُشددةً أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وكان انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول تخصيص الحكومة 35 مليار جنيه من الموازنة العامة تكلفة إنشاء الحى الحكومي بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة مما يكبد الخزانة العامة أعباءً إضافية.

وناشدت الشركة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك