المجتمعات العمرانية يخصص 4 مواقع في 3 مدن لإقامة سلاسل تجارية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجتمعات العمرانية يخصص 4 مواقع في 3 مدن لإقامة سلاسل تجارية

كتب- محمد علاء:
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 12:17 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 12:17 م

خصَّصت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 4 مواقع في 3 مدن جديدة، هي: القاهرة الجديدة (موقعان)، بمساحة 15 ألف م2 لكل منهما، والعبور، 15 ألف م2، والشيخ زايد، 40 ألف م2؛ لصالح جهاز تنمية التجارة الداخلية وشركة اللولو الهندية للأسواق التجارية؛ لإدارة وتشغيل هايبر ماركت بنظام مقابل الانتفاع السنوي، بحسب نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي.

وقال السباعي، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية خلال اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وافق على تخصيص قطعتي أرض، بمساحتي 274 فدانا و1165 فدانا بمدينة العاشر من رمضان؛ لإقامة مشروع الصوب الزراعية، لصالح وزارة الدفاع بنظام نقل الأصول.
كما وافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 190 ألف م2 أمام الحي المتميز على الطريق الصحراوي بمدينة السادات؛ لإقامة مشروع سكني خدمي مختلط، مشيرًا إلى عرض أمر المقابل المالي على اللجنة المختصة بالتسعير، وفقًا للسباعي.
وأضاف أن التعاقد ينص على ألا تزد مدة تنفيذ المشروع على 3 سنوات وأن يكون النشاط السكني بنسبة 50 % من إجمالي المشروع، بينما تستحوذ الأراضي الخدمية على 50 % المتبقية بأنشطة (أكوا بارك – سينما – فندق – نقطة إسعاف – منطقة بنوك خاصة – هايبر ماركت – مدرسة كاملة المراحل إنترناشونال – حضانة إنترناشونال – مجمع طبي متكامل لخدمة الطريق الصحراوي – نادٍ رياضي – قاعة اجتماعات وقاعة أفراح).
وأشار السباعي، إلى موافقة مجلس الإدارة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 1125.51 م2 في التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة لصالح وزارة الثقافة بنظام نقل الأصول؛ لإقامة مركز ثقافي.
كما وافق المجلس على تخصيص قطعة الأرض رقم (6) بالحي الثامن والمبنى المقام عليها بنشاط مركز طبي وصحي بمساحة (1212,5) لوزارة التضامن الاجتماعي بنظام نقل الأصول بمدينة العاشر من رمضان، وكذلك على على تخصيص قطعة أرض بمساحة (9375 م2) بالحي الثاني بمدينة العبور، لصالح المجلس الأعلى للأزهر؛ لإقامة معهد أزهري نموذجي، بنظام نقل الأصول.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك