بلا ثلاجة أو تلفزيون أو هاتف.. بالصور أسرة إنجليزية تعيش في قارب خشبي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلا ثلاجة أو تلفزيون أو هاتف.. بالصور أسرة إنجليزية تعيش في قارب خشبي

بسنت الشرقاوي
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 7:12 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 8:24 م

علي غرار أفلام هوليوود، اتخذت أسرة إنجليزية من قارب خشبي منزلا لها بعد أن منعها سوء الدخل من شراء منزلهم الجديد.

واشترت جيسيكا بيتس 24 عاما، وزوجها ليام، قاربهما الخشبي في عام 2017؛ للعيش فيه بعدما كافحا من أجل الحصول علي قرض عقاري قيمته 40.000 جنيه إسترليني.

وبحسب ديلي ميل البريطانية، فقد قررت الأسرة البحث عن قارب للعيش فيه بعد أن استلهمت الأم فكرة الفيلم الهوليوودي "كابتن فانتاستيك"، الذي يجسد العيش بطريقة غير مألوفة لدي الكثيرين، لتقرر هي وزوجها العيش في قارب خشبي مع طفليهما.

وتدور أحداث الفيلم حول أب يعيش في غابات المحيط الهادي، ويكرس حياته لتربية أولادة علي تعاليم فكرية صارمة وأسس بدنية صحيحة، لكن تجبره الظروف علي ترك هذا العالم الخاص والخروج للعالم الخارجي، ليواجه تحديات جسيمة حول معتقداته.

في مدينة بانبوري، الواقعة في منطقة أوكسفوردشاير، كانت جيسيكا تعمل لجزء من الوقت فقط حيث كان عليها أن تعتني بطفليها بقليل من المال، ولم يحصل زوجها علي مال كافي من وظيفته، ما جعلهما بالكاد قادرين على اقتراض بعض المال للعيش في منزل مشترك.

وتقول جيسيكا "كانت عائلتي حذرة من تقبل الأمر بعض الشيء، لكن أمي فخورة بنا الآن ووالدي يقول إنه سيحب القارب عندما يتقاعد فالجميع كان على ما يرام حول فكرة العيش في القارب فهم يريدوننا أن نعيش آمنين بدفئ وسعادة".

واستكملت حديثها "تواجهنا بعض القيود عندما نعيش فالقارب ضيق وليس واسع كما قد يبدو في الصور كما أننا لا نمتلك خزانة ملابس وليس لدينا غسالة كما ان الأطفال ليس لديهم كابينة خاصة بهم وهذا أمر مؤسف مقارنة ببعض القوارب التي لديها الكثير من مساحات النوم لكن علي أي حال فالطفلان ينامان في السرير معنا أنا وأبيهما وعلي الرغم من أن طفلي البكر لديه سريره الخاص لكنه يختار النوم معي".

وقد ساعد على القارب الأم جيسيكا علي إعادة تقييم ما تحتاجه الاسرة والعودة إلى متطلبات الحياة، فتقول "لقد جعلني العيش على متن قارب أدرك مدى ضآلة احتياجاتي من حيث الألعاب والملابس وأشياء أخرى كثيرة فنحن ليس لدينا تلفاز أو ثلاجة أو هاتف وهذا لا يهم فالأولاد يمتلكون صندوق ألعاب واحد مليء بالألعاب وقطعة واحدة من الملابس وهذا كل ما يحتاجونه كل هذا الزهد يجعلني أقضي الكثير من الوقت مع الأطفال فنتحدث أكثر ونذهب للمشي".

في النهاية لفتت جيسيكا الي إن الحياة أكثر تعقيدًا بعض الشيء فيما يتعلق بالاضطرار إلى التحرك كل أسبوعين والعثور على مرسى جديد للقارب، لكنها تقول "أنا أحب حرية ركوب الزوارق في أكسفورد الجميلة وأشعر كأني في عالم مختلف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك