الزراعة تنفي احتواء الثوم في الأسواق على مادة الرصاص السامة: صحي وآمن تماما - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة تنفي احتواء الثوم في الأسواق على مادة الرصاص السامة: صحي وآمن تماما

رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 2:43 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 2:43 م

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وجود أي مواد سامة في الثوم المتداول بالأسواق سواء المستورد أو المحصول المحلي، وأنه صحي وآمن تماما ومطابق لكافة المواصفات القياسية، مشددة على وجود رقابة دورية من قبل الوزارة للتأكد من سلامة كافة المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية المتداولة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين. 

جاء ذلك ردا على المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، والذي يتواصل بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة أن هناك رقابة مستمرة ودورية على حركتي الصادرات والواردات وذلك لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة، موضحة أن كافة الواردات تخضع لتحاليل صارمة وفحص دقيق للتأكد من جودتها وسلامتها ومدى مطابقتها للمواصفات المتفق عليها.

وناشدت الوزارة، المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك