«هولاند» يدعو لندن إلى تحمل مسؤولياتها إزاء المهاجرين القاصرين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هولاند» يدعو لندن إلى تحمل مسؤولياتها إزاء المهاجرين القاصرين

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند
باريس - الفرنسية:
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:00 م

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الثلاثاء، المملكة المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها واستقبال المهاجرين القاصرين المنفردين الموجودين حاليا في فرنسا ولديهم أقارب على أراضيها.

قال «هولاند» في مؤتمر في باريس حول مصير 250 مليون طفل في مناطق النزاع، إن «فرنسا تؤدي حصتها من المجهود الأوروبي، وتتوقع من شركائها المثل خصوصا عندما يتعلق الأمر بقاصرين منفردين».

وأضاف: «أدعو المملكة المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها بشأن مراهقين موجودين حاليا في فرنسا ولديهم عائلات عبر المانش»، متطرقا إلى خلاف بين البلدين حول استضافة القاصرين.

وتابع: «بذلنا الجهد لإيوائهم واستضافتهم. لكنهم يريدون الذهاب إلى المملكة المتحدة، ولدينا اتفاقات مع هذا البلد الجار والصديق يجب احترامها بالكامل».

في الأسبوع الفائت، طلب وزير الداخلية بيرنار كازنوف، أثناء زيارة إلى لندن، بمراجعة ملفات قاصرين طعنوا في رفض السلطات البريطانية طلبات استقبالهم، بحسب مصدر فرنسي.

وتعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات حادة من المدافعين عن اللاجئين بعدما أعلنت في مطلع فبراير رفض استقبال أكثر من 350 قاصرًا منهم، وهو رقم ضئيل مقارنة برقم 3000 الذي تم تداوله عند إنشاء البرنامج المتعلق بقاصرين من مخيم كاليه العشوائي للاجئين الذي فككته السلطات الفرنسية في آخر أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك