الإدعاء السعودي يطلب الإعدام لمطلق النار على دبلوماسيين ألمانيين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإدعاء السعودي يطلب الإعدام لمطلق النار على دبلوماسيين ألمانيين

الإدعاء السعودي يطلب الإعدام لمطلق النار على دبلوماسيين ألمانيين
الإدعاء السعودي يطلب الإعدام لمطلق النار على دبلوماسيين ألمانيين
الرياض - أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:00 ص

طلب الإدعاء العام في السعودية، عقوبة الإعدام لمشتبه به متهم بإطلاق النار على دبلوماسيين ألمانيين قبل ثلاث سنوات، كما ذكرت صحيفة "عكاظ" الاثنين.

وكانت الشرطة أعلنت أن الدبلوماسيين خرجا سالمين عندما استهدف إطلاق نار سيارتهما بمنطقة العوامية الشيعية في محافظة القطيف في شرق المملكة قبل ثلاث سنوات.

والعوامية كانت مركز الاضطرابات في أوساط الأقلية الشيعية منذ بدء الاحتجاجات هناك عام 2011، والتي تطورت إلى مطالبة بالمساواة.

وذكرت "عكاظ" أن محاكمة المتهم بدأت الأحد في الرياض ويمكن أن يواجه عقوبة الإعدام.

وبعد نحو عام من حادث إطلاق النار، أعلنت وزارة الداخلية أنها قبضت على المشتبه به سالم بن عبد الله بن حسين المطلوب في عدد من الجرائم.

وتتضمن الاتهامات الموجهة اليه السعي الى "الإخلال بالأمن وإثارة الفتنة الطائفية ومهاجمة سيارة دبلوماسية وسيارات الدوريات الأمنية وإطلاق النار عليها وشروعه في قتل رجال الأمن بإطلاق النار عليهم مرات عدة".

كما أنه متهم بإطلاق النار على "ثلاثة مقار أمنية في محافظة القطيف والخروج على ولي الأمر، وجريمة السطو المسلح على عدة محلات تجارية وصيدليات".

وأمام المتهم مهلة شهر لتوكيل محامي دفاع.

وكانت وسائل الإعلام الألمانية أكدت بعد إطلاق النار أن الألمانيين يعملان في جهاز الاستخبارات الخارجية، إلا أن وزارة الخارجية في برلين رفضت التعليق مباشرة آنذاك.

يشار إلى أن العوامية بلدة رجل الدين الشيعي نمر النمر، الذي أعدمته السلطات مطلع العام 2016. وكان النمر قوة دافعة وراء احتجاجات الشيعة التي بدأت عام 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك