فيديو.. «الخارجية»: مصر تتواجد في الصفوف الأولى لدول مكافحة الإرهاب عالميا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الخارجية»: مصر تتواجد في الصفوف الأولى لدول مكافحة الإرهاب عالميا

عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:17 ص
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تبذل جهدًا كبيرًا في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى تواجدها في قائمة الصفوف الأولى لدول مكافحة الإرهاب عالميًا.

وأضاف «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الدور المصري في مكافحة الإرهاب يظهر بشكل واضح من خلال المبادرة التي طرحتها مصر أثناء رئاستها لجلسة مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الفكر المتطرف، موضحًا أنها كانت المرة الأولى التي يتعامل فيها مجلس الأمن مع ظاهرة الفكر الإرهابي من الناحية الأيديولوجية والفكرية.

وأشار إلى مكافحة مصر للإرهاب من خلال عضويتها في التحالف الدولي لمواجهة التنظيم الإرهابي «داعش»، وعضويتها في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، لافتًا إلى دور مصر الهام في مكافحة الفكر المتطرف.

وأشار إلى دور مشيخة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في نشر الإسلام الوسطي، لافتًا إلى حرصهما على دحض الدعاوى والفتاوى التكفيرية المنتشرة على مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع: «مصر تبذل الجهود مع شركائها إقليميًا ودوليًا؛ لتعزيز القدرات المصرية في ضبط الأوضاع الأمنية على حدودها الشرقية والغربية».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك