رئيس «التعليم الفني»: انتهاء تسليم الكتب المدرسية.. ووضع جدول امتحانات الدبلومات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «التعليم الفني»: انتهاء تسليم الكتب المدرسية.. ووضع جدول امتحانات الدبلومات

اللواء محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني
اللواء محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني
كتبت: منى زيدان
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:27 م

أعلن اللواء محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني، الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية لجميع طلاب التعليم الفني بكافة التخصصات، وتشكيل لجان لمتابعة المدارس في جميع المحافظات؛ للاطمئنان على استلام الطلاب لجميع الكتب المدرسية.

وقال «الحلواني» خلال لقاء وزير التربية والتعليم، طارق شوقي مع قطاع التعليم الفني بحضور أحمد الجيوشى، نائب الوزير للتعليم الفنى؛ للوقوف على خطة عمل الوزارة فيما يخص التعليم الفني، بأنه جاري الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، ووضع جداول الامتحانات لجميع التخصصات والأقسام، لافتًا إلى أن الامتحانات ستبدأ يوم 20 مايو المقبل.

وأضاف رئيس قطاع التعليم الفني، أن "طلاب التعليم الفني شاركوا في عدة مسابقات من خلال الأنشطة التربوية على المستوى المحلي بالمديريات التعليمية؛ تمهيدًا لتأهيلهم فى المسابقات الدولية".

من جانبه، طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحقيق الأهداف الإستراتيجية للتعليم الفني التي تتضمن التوسع في التعليم المزدوج وعدد طلابه 35 ألف طالب، والعمل على حل مشاكله لاستيعاب مليون طالب خلال 10 سنوات، والتوسع في نموذج مدرسة داخل مصنع أو مزرعة؛ ليتم الربط بين تخصصات التعليم الفني والصناعات المحلية، بالإضافة إلى التوسع في نموذج المجمعات التكنولوجية؛ لتعميمه على مدارس التعليم الفني بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء.

ومن الأهداف الاستراتيجية أيضًا تطوير (المناهج الدراسية) للتعليم الفني؛ لربط مهارات الخريجين باحتياجات سوق العمل وفق منهجية الجدارات "الكفايات المهنية المرجعية" "Competency – based system"، والتوسع في مشروعات التعاون مع شركاء التنمية الأجانب والمحليين، وخاصة من الدول صاحبة الخبرة الطويلة في التعليم الفني كألمانيا، وإقامة الشراكات مع رجال الصناعة والقطاع الخاص من أجل تجهيز المدارس ومن أجل فرص تدريبية حقيقية للطلاب في بيئة العمل (Work – based Learning).

كما تم التأكيد خلال الاجتماع، على التوسع في مشروع رأس المال وتحويل مدارس التعليم الفني لمدارس منتجة لتضمن دخل إضافي للمعلم والطالب يكتسب مهارات حقيقية داخل مدرسته، حقق المشروع إيرادات العام 2015/2016 بلغت 210 مليون جنيه مقابل 160 مليون جنيه العام السابق.

وتناول الاجتماع أيضًا، مناقشة الجهود التي يقوم به قطاع التعليم الفني من أجل النهوض بمنظومة التعليم الفني، وسد الفجوة بين مهارات الخرجين واحتياجات سوق العمل؛ مما يوفر لهم الحصول على فرصة العمل المناسبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك