وزير الدفاع الروسي لـ«بريطانيا»: لا يوجد في حديقة حيواناتكم من يستطيع أن يأمر «الدب» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع الروسي لـ«بريطانيا»: لا يوجد في حديقة حيواناتكم من يستطيع أن يأمر «الدب»

سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسى
سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسى
كتب – مصطفى ندا
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:00 م

سخر وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، من حديث نظيره البريطاني، مايكل فيلون، بأن الغرب لا يريد أن "يدس الدب يديه في ليبيا"، في إشارة إلى روسيا، قائلا: «لا أعتقد أنه "في حديقة حيواناتهم هناك حيوان يستطيع أن يأمر الدب"».

وأضاف شويجو ردا منه على سؤال الطلاب في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، نقلا عن موقع وكالة «سبوتنيك» الروسية: «في حال الاستمرار بموضوع "الحيوانات"، أعتقد أن الأسد مجرد رسم على شعارهم، هناك مثل قديم يقول: جميع الأسود قطط، لكن ليس جميع القطط أسود.. ونحن لا نعتقد أن حيوانا موجودا في حديقة حيواناتهم يستطيع أن يأمر الدب".

يذكر أنها ليست الواقعة الأولي التي تعكس اضطراب العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث سبق وأن وجهت لندن اتهامات لموسكو باستخدام الحرب الإلكترونية "لتضليل حلف شمال الأطلسي والغرب، في مسعى منها لتوسيع فضاء تأثيرها"، من جانبه نفى الكرملين هذه الاتهامات قائلا: "لا أساس لها".

واتهم وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون روسيا منذ أسابيع في تصريحات نقلها موقع «فرانس 24»، باستخدام "سلاح التضليل"، في تحذير واضح حيال الحرب الإلكترونية، ومستهدفا أيضا وسائل الإعلام التي يدعمها الكرملين.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فيلون قال في لقاء لوزراء الخارجية والدفاع بمؤتمر ميونخ للأمن الجمعة الماضي: "نحن لا نريد من الدب أن يحشر أنفه"، حسبما نقلت صحيفة "تليجراف" البريطانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك