عازر تطالب وزير التعليم بتخفيف «البوكليت» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عازر تطالب وزير التعليم بتخفيف «البوكليت»

مارجريت عازر - تصوير هبه خليفة
مارجريت عازر - تصوير هبه خليفة
كتب ــ أحمد فتحى:
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 8:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 3:24 ص
طالبت عضو لجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب مارجريت عازر، وزير التربية والتعليم الجديد طارق شوقى، بتخفيف نظام «البوكليت» الذى يتم تطبيقه العام الحالى على طلاب الثانوية العامة.

وعبرت النائبة فى بيانها، اليوم، عن مخاوف أولياء الأمور والطلاب من كثرة عدد الأسئلة وضيق الوقت والمساحة المخصصة للإجابة عن كل سؤال، مشيرة إلى خلو امتحان اللغة العربية من الأسئلة الاختيارية طبقا للنظام الجديد.

واقترحت إعداد بروتوكولات تعاون مع وزارة الصناعة ومراكز التدريب المهنى لتدريب طلاب التعليم الفنى أثناء الدراسة، كما اقترحت تفعيل نظام التابلت المحمل بالمناهج الدراسية المتطورة التى تواكب المتغيرات التكنولوجية للعصر الحديث.

كان وزير التربية والتعليم طارق شوقى أعلن عقب توليه المنصب أنه لا تغيير فيما قرره الوزير السابق حول تطبيق نظام «البوكليت»، مؤكدا أن الهدف من النظام الجديد هو منع تسريب الامتحانات وتقليل فرص الغش، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج حوارا مجتمعيا ووقتا كافيا.

وأكد شوقى أنه سيتم تخصيص بوابات إلكترونية للتواصل مع أولياء الأمور والمدرسين والطلاب لتلقى اقتراحاتهم، ضمن خطته لتطوير نظم الدراسة والامتحان للثانوية العامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك