فيديو.. «شعبة مواد البناء»: انخفاض الأسعار 20% بسبب إحجام المستهلك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «شعبة مواد البناء»: انخفاض الأسعار 20% بسبب إحجام المستهلك

مواد البناء
مواد البناء
عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 9:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 9:28 م

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار مواد البناء انخفضت بصفة عامة بنسبة تتراوح من 10 إلى 20%، مؤكدًا أن السبب الرئيسي في انخفاضها هو إحجام المستهلك عن الشراء في الوقت الحالي؛ لارتفاع أسعار مواد البناء بشكل غير مبرر.

وأضاف «الزيني»، لبرنامج «أموال مصرية»، المذاع على «LTC»، مساء الثلاثاء، أن التجار لم يسحبوا حصصهم من مواد البناء من المصانع، ما أدى لتراكم المخزون بالمصانع التي اضطرت لتخفيض أسعارها تدريجيًا.

وأوضح أن إحجام المستهلك عن الشراء تسبب في حالة الركود الحالية بالسوق، مؤكدًا أن انخفاض سعر صرف الدولار بالبنوك خلال الأيام الماضية ليس له علاقة بانخفاض أسعار مواد البناء.

واستطرد: «الأسمنت منتج محلي 100%، وليس له علاقة بالدولار، ومع ذلك وصل سعر طن الأسمنت منذ سنوات إلى 10 آلاف جنيه عندما كان سعر الدولار 5 جنيهات ونص فقط»، موضحًا أن المنتج هو من يتسبب في تعطيش السوق، وأن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، هوجم بشدة بعدما طالب بوضع حد أقصر لهامش أرباح التجار.

وطالب بضرورة وضع قوانين تنظم الحد أقصى لربح التجار، من بين القوانين المتعارف عليها عالميًا، مشيرًا إلى إمكانية انخفاض أسعار الأسمنت بنسبة 30% في حالة عمل المصانع بكامل طاقتها، والحد من معدلات التصدير.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك