انطلاق مهرجان سينما المرأة بأسوان بحضور المناضلة جميلة بوحيرد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان سينما المرأة بأسوان بحضور المناضلة جميلة بوحيرد

محمود حميدة يصل المهرجان
محمود حميدة يصل المهرجان
أسوان - حمادة بعزق:
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:25 ص
انطلق، مساء الثلاثاء، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والتي تستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، ضيفة شرف المهرجان، وعدد من نجوم الفن بينهم محمود حميدة، وكندة علوش، ومني زكي، وغادة عادل.

وافتتح المهرجان فعالياته بالفيلم الألماني النمساوي المشترك «البحث عن أم كلثوم» من إخراج الأمريكية من أصل إيراني شيرين نيشات، وبطولة ياسمين رئيس ونيدا رحمنيان، وذلك بحضور المطربة مروة ناجي، التي قدمت أغاني أم كلثوم داخل الفيلم.

أعربت الفنانة مني زكي، عن سعادتها بتكريمها خلال فعاليات المهرجان، عن أعمالها الفنية التي تناقش قضايا المرأة وعلى رأسها فيلم «احكي ياشهرزاد». 

ومن جانبه، أكد السيناريست محمد عبد الخالق، رئيس مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، أن اختيار المناضلة جميلة بوحيرد، كضيفة شرف المهرجان إضافة إلى إطلاق اسمها على المهرجان في دورته الثانية هذا العام، يأتي عرفانا بدورها النضالي في تحرير شعب الجزائر من الاستعمار وتحرير العقل العربي في نظرته للمرأة العربية، موضحا أننا نسعى إلى تغيير نظرة المجتمع إلى المرأة المصرية في ظل اتجاه الدولة لتولي السيدات عدد من الحقائب الوزارية من بينهم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم. 

وقال رئيس المهرجان، إنه سيتم نقل العروض من مدينة أسوان عاصمة الثقافة الإفريقية لعرضها من خلال شاشات عرض داخل القري بالمحافظة، وصولا إلى منطقة حلايب وشلاتين، موضحا أن هناك 12 فنانة من فنانات السينما المصرية تشارك بالمهرجان، الذي سيتم خلاله تكريم النجمة مني زكي عن جهودها وعطائها في مجال أفلام تناقش معاناة المرأة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك