فيديو..«المشروعات الصغيرة والمتوسطة»: مشكلة الاستثمار في مصر كانت إجراءاته - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو..«المشروعات الصغيرة والمتوسطة»: مشكلة الاستثمار في مصر كانت إجراءاته


نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 11:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 11:03 م

قال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مشكلة الاستثمار الرئيسية في مصر كانت في إنهاء الإجراءات نتيجة المركزية الموجودة بالدولة.

 

وأضاف «السقطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، اليوم الأربعاء، أن القيادة السياسية المصرية تقوم بعمل «خلخلة» وإعادة توزيع جغرافي لمصر، لأن هناك أزمة حقيقية في القاهرة، التي ستنفجر لو استمر الوضع بهذا الشكل، معقبًا: «هناك خطوات واضحة من الدولة تشير إلى أن مناطق الصعيد سيكون العمل بها ذاتيًا وليس معتمدًا على القاهرة».

 

وأكد أن الاستثمار في مصر مربح جدًا، إضافة إلى أن تبسيط الإجراءات على المستثمرين سيزيد من المشاريع، مستطردًا: «المستثمر ينظر على بيئة الاستثمار وليس ربحه، فكلما تم تبسيط الإجراءات كلما عاد ذلك بالنفع على الوطن».

 

ولفت إلى وجود حراك من الدولة لتسهيل وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى محاولتها استخراج أفكارًا شبابية، من خلال تنفيذ عدم المركزية وتمويل المشاريع.

 

واستطرد أن القطاع غير الرسمي لا ينضم إلى الإطار الرسمي بسبب خشيته من صعوبة إنهاء الإجراءات، معقبًا: «لو تم تسهيل الإجراءات سيكون القطاع الرسمي مفضلًا للمستثمرين للحصول على مزاياه».

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، من مقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، عددًا من مراكز المستثمرين فى محافظات الجمهورية المختلفة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك