جامعة أسيوط تفتح تحقيقا عقب العثور على «عقرب» داخل وجبة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة أسيوط تفتح تحقيقا عقب العثور على «عقرب» داخل وجبة

جامعة أسيوط -ارشيفية
جامعة أسيوط -ارشيفية
أسيوط - يونس درويش:
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:22 م

قرر الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، إحالة موضوع عثور طالبات المدينة الجامعية بمبنى «ل» الجديد، على «دودة العقرب» داخل وجبة الفول، مساء أمس الثلاثاء، إلى التحقيق، ووقف وجبات الفول والجبنة، والاعتماد على المعلبات المغلقة؛ لحين انتهاء التحقيقات.

كانت إحدى طالبات المدينة الجامعية قامت بنشر صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن عثورهن على «دودة العقرب» داخل وجبة الفول المقدمة في الفطار بالمدينة الجامعية؛ ما أصابهن بحالة من الرعب والخوف، وقامت الطالبات بإبلاغ إدارة المدينة الجامعية.

وتم إخطار الدكتور أحمد جعيص رئيس الجامعة وأجهزة الأمن ومباحث التموين والصحة، وقالت عدد من الطالبات المقيمين بالمدينة، إنهن فوجئن بصراخ وارتباك بإحدى الغرف، وبالتواجد تبين أنهن وجدن «دودة العقرب» داخل وجبة الفول عقب استلامها من المطعم المخصص بالمدينة الجامعية.

وأضافت عدد من الطالبات -اللاتي رفضن ذكر أسمائهن- أنهن لم يتناولن وجبة العشاء ولا الإفطار، وتركن المدينة خوفا على أنفسهن.

ومن جانبه، أدان اتحاد طلاب جامعة أسيوط الواقعة، وطالب رئيس الجامعة -من خلال بيان على مواقع التواصل الاجتماعي- بفتح تحقيق موسع في الموضوع.

وقال الدكتور أحمد جعيص رئيس الجامعة، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إنه قرر إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية المركزية بالجامعة؛ لفحصه والتحقيق مع المسئولين، موضحا أن وجبات الفول التي يتم استلامها من المتعهد «مطهية» ومضاف عليها نسبة زيت وليمون فقط؛ حسب مواصفات التعاقد، مشيرًا إلى أن الصور التي نشرتها الطالبة للفول بالطماطم وأشياء أخرى.

وأكد رئيس الجامعة، أنه قرر إرسال كمية الفول التي بها العقرب إلى قسم علم الحيوان بكلية العلوم؛ لفحص إذا ما كانت العقرب مستوية مع وجبة الفول أم عقب الاستواء، مضيفًا أنه قرر وقف صرف وجبات الفول وغيرها من الأغذية في الفطار، والاعتماد على وجبات معلبة مغلفة لحين انتهاء التحقيقات وفحص الموضوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك