اردوغان يتعهد بتوفير خضروات رخيصة بعد الانتخابات - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اردوغان يتعهد بتوفير خضروات رخيصة بعد الانتخابات

(د ب أ)
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:44 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:44 م

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الخميس، إن الحكومة قد تتوسع في مبادرة خفض أسعار الخضروات كوسيلة لمواجهة ارتفاع الأسعار بعد الانتخابات المحلية.

وقال اردوغان إنه "إذا لم يحدث تحسن في الأسعار حتى 31 مارس، سنبدأ في بيع الخضروات حتى في الأحياء النائية جدا".
وتشهد تركيا انتخابات محلية في 31 من مارس، في وقت لا تزال حالة الاقتصاد مع ارتفاع التضخم بوجه خاص قضية رئيسية.

وقفزت أسعار الأغذية بنسبة 31% على أساس سنوي في عام 2018، وفقا لمعهد الإحصاء التركي "تركستات"، ويشكل الغذاء ثلث السلة التي يستخدمها المعهد لحساب معدل التضخم الاستهلاكي الذي يتجاوز 20%.

وقال اردوغان، أمام تجمع انتخابي في محافظة دنيزلي في منطقة إيجه "إننا لا يمكن أن نكون جزءا من نظام استغلالي"، وفي وقت سابق هدد بتوقيع غرامات على التجار الذين اتهمهم بتخزين المنتجات.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية اليوم الخميس، أن الحكومة تستعد لفرض غرامة يصل إجمالها مليوني ليرة ما يعادل 375 ألف دولار على 88 شركة بسبب أسعارها المرتفعة المدونة في الملصقات على المنتجات.

وأسهمت مبادرة الحكومة التي بدأت في بعض المدن في 11 فبراير في خفض الأسعار بمقدار النصف، حسبما زعم اردوغان الذي تباهى بأن المبيعات علامة على "الثروة".

وقال إن "الأشخاص من هم في عمري أو أكبر يتذكرون طوابير الخبز. كان ذلك في عهد حزب الشعب الجمهوري، والآن لدينا طوابير من الوفرة" ردا على انتقاد من حزب الشعب المعارض بشأن وجود طوابير طويلة أمام أكشاك الحكومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك