«الأعلى للثقافة» يناقش مستقبل الكتاب المطبوع والإلكتروني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للثقافة» يناقش مستقبل الكتاب المطبوع والإلكتروني


نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:26 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:26 م

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور سعيد المصري، مؤتمرا بعنوان "مستقبل الكتاب الإلكتروني- المطبوع – التفاعلي"، والذي ينظمه لجنة الكتاب والنشر، ومقررها الدكتور أسامة السيد محمود، يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 9 صباحًا.

ويتناول المؤتمر محورين الأول: الحديث عن الكتاب الإلكتروني والتفاعلي، والثاني: مستقبل الكتاب المطبوع.

ويبدأ المؤتمر بكلمة الدكتور أسامة السيد محمود، مقرر اللجنة، وكلمة الدكتور سعيد المصري، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

وتستأنف فعاليات المؤتمر بجلسته العلمية الأولى في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بعنوان "مستقبل الكتاب"، يتحدث فيها كل من الدكتور خالد العامري ويتحدث عن مستقبل الكتاب المطبوع، والدكتورة داليا الحلوجي، وتتحدث عن الإنتاج الفكري التفاعلي للأطفال، والدكتور محمد السعدني متحدثا عن تطبيقات الكتاب المسموع على التليفونات الذكية، ثم مجموعة من الباحثين لمناقشة استخدام الواقع المعزز في الكتب التعليمية، ويرأس الجلسة الأستاذ سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

وتبدأ الجلسة العلمية الثانية في الساعة الثانية عشر ونص تحت عنوان اقتصاديات النشر الجديد، ويتحدث فيها كل من الدكتور شوقي سالم، ويتحدث عن اقتصاديات النشر الإلكتروني وتسويقه، والدكتور رؤوف هلال، متحدثا عن تسويق المحتوى الرقمى وإنعكاساته على الاقتصاد، وأخيرا الدكتور حسين البنهاوي، متحدثا عن مستقبل القراءة في ظل التحول الرقمي.

وتنتهي فعاليات المؤتمر بجلسته الختامية والتوصيات في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا بقاعة المؤتمرات بمقر المجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك